اخبار اليوم «الري» تعلن الطوارئ في البحيرة والإسكندرية لاستقبال الأمطار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد المهندس إبراهيم سلمان، رئيس إقليم صرف غرب الدلتا، أن جميع المصارف الزراعية بمحافظتي البحيرة والإسكندرية جاهزة لاستيعاب تصرفات مياه الأمطار التي تشهدها المحافظتان حاليًا، حيث تم تعميق وتوسيع المصارف وإزالة 40% من التعديات على جسور المصارف والترع.

وأشار في بيان، الخميس، إلى أنه تم إغلاق محطتي العطف (1،2 )، وكذلك غلق جميع الترع الـ13 على ترعة المحمودية التي تغذي الإسكندرية بمياه الشرب، فيما عدا احتياجات مياه الشرب فقط للمحافظتين علاوة على خفض المناسيب المياه داخل المصارف لاستقبال الأمطار.

وذكر أن «الأوضاع مستقرة تمامًا في غرب الدلتا، والمصارف جاهزة لاستقبال أي كميات مياه، حيث رفعنا الطوارئ للحالة القصوى، كما يتم رصد المناسيب بصفة دورية كل ساعة، علاوة على تحرك المهندسين والفنيين على مدار 24 ساعة، حيث المعدات مستعدة للتحرك للنقاط الساخنة»، بالإضافة إلى متابعة حالة المحطات لثبات المناسيب على ارتفاعات محددة، وهي جاهزة للتشغيل بأقصى طاقة لها بأن تشغل المناسيب على المناسيب التصميمية».

وأوضح أن غرفة العمليات الفرعية والرئيسية في حالة انعقاد دائم إلى ادارات الري والصرف،وان ما نتعرض له حاليا من امطار متوقع والمحافظات جاهزة للتدخل بالمعدات الثقيله اذا تطلب الأمر.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق