اخر الاخبار ليبيا: اشتباكات بين "ثوار طرابلس" ومجموعات مسلحة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت العاصمة الليبية، طرابلس، مساء أمس الأربعاء، اشتباكات مسلحة، بعد هجوم قوة تابعة لحكومة الوفاق على مقر إحدى المجموعات المسلحة في منطقة تاجوراء.

وقالت كتيبة "ثوار طرابلس"، التي تتبع وزارة الداخلية في حكومة الوفاق، إنها حاصرت، مساء أمس الأربعاء، مقر كتيبة بمنطقة عرادة، في تاجوراء، شرق العاصمة، واشتبكت مع مسلحيها، وتمكنت من قتل آمر الكتيبة وثلاثة من عناصرها.

وأوضحت "ثوار طرابلس"، على صفحاتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن الهجوم "جاء على خلفية تورط هذه الكتيبة في جرائم قتل، وأعمال حرابة، وقطع طريق، وخطف وبيع المهاجرين غير القانونيين، على الرغم من تبعيتها للأمن المركزي، التابع لوزارة الداخلية في حكومة الوفاق".

وأضافت أن "هذه المجموعة تحولت إلى ملجأ ووكر لخلايا تنشط في الجريمة المنظمة بطرابلس، كان من أشهر جرائمها اغتيال أحد شباب المنطقة قبل أشهر، إلى جانب سرقة وديعة مالية لشركة المدار، تقدر بمليون وسبعمائة ألف دينار ليبي قبل عام ونصف، بالإضافة إلى سرقة سيارة مصرف قبل ستة أشهر".

وتعد كتيبة "ثوار طرابلس" من المجموعات المسلحة الفاعلة، التي تعمل ضمن الخطط الأمنية التي تبنتها وزارة داخلية حكومة الوفاق، داخل العاصمة طرابلس، وسبق أن اشتبكت مع مجموعات مسلحة أخرى، انتزعت منها مقرات إدارية وعسكرية كانت تسيطر عليها.

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق