جديد اخبار اليوم : مجلس الأمن التركي: لن نسمح لـPYD بتشكيل حزام شمالي سوريا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 23 ثانية — الخميس — 1 / ديسمبر / 2016

اخبار اليوم : مجلس الأمن التركي: لن نسمح لـPYD بتشكيل حزام شمالي سوريا

اخر الاخبار نقدمها لكم من موقع النهار الاخبارى

أكد مجلس الأمن القومي التركي برئاسة رجب طيب أردوغان على عدم السماح لعناصر حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ببلوغ أهدافهم في سوريا وتشكيل حزام شمالي البلاد.

وذكر بيان صادر عن المجلس أمس الأربعاء عُقد بالمجمع الرئاسي بأنقرة أن الهدف الأساسي لعملية "درع الفرات" بشمال سوريا، هو حماية الحدود التركية، ودرء مخاطر الاعتداءات عليها، وتطهير المنطقة من تنظيم "الدولة"، والمنظمات الإرهابية الأخرى مؤكدًا أنه لن يتم السماح لـ"PYD" أن يشكلّوا حزامًا إرهابيًّا في سوريا، من منطلق وحدة التراب السوري، وسلامة الأشقاء السوريين والمواطنين الأتراك.

هذا وقد دعا المجلس المجتمع الدولي إلى اتخاذ كافة الخطوات من أجل إيقاف المأساة الإنسانية في مدينة حلب ووضع حدّ لمقتل المدنيين الأبرياء على مختلف أعمارهم جراء استهدافهم من قِبل نظام الأسد، موضحًا أن الحالة في حلب أخذت طابع "جرائم ضد الإنسانية كما أبدى استعداده لدعم جميع الجهود المبذولة من أجل إنهاء المأساة الإنسانية هناك.

وتعتبر تركيا أن حزب الاتحاد الديمقراطي PYD هو الذراع السوري لمنظمة الـPKK ، وقد شنت العديد من الهجمات على الحزب في سوريا وخاصة خلال عملية درع الفرات.

الخبر | اخبار اليوم : مجلس الأمن التركي: لن نسمح لـPYD بتشكيل حزام شمالي سوريا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدرر الشامية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق