اخر الاخبار وزير تونسي: عدنا إلى واجهة خريطة الاستثمارات العالمية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال وزير الاستثمار والتنمية والتعاون الدولي التونسي، فاضل عبد الكافي، مساء الأربعاء، إن بلاده "وفي ظرف يومين عادت إلى واجهة خريطة الاستثمارات العالمية"، وذلك في ختام المؤتمر الدولي للاستثمار الذي احتضنته تونس خلال اليومين الماضيين.

وأوضح أن "تونس تمكنت، في ظرف يومين، من الظفر بعدة اتفاقيات قروض واستثمار ومنح من مؤسسات مالية دولية وعربية"، لافتاً إلى أن هذه الاتفاقيات لن تكون مجرد وعود.

وأشار إلى أن "الندوة الدولية حول الاستثمار (المؤتمر) واكب أعمالها، 45 وفداً من 70 دولة، ما يعكس الاهتمام بتونس"، مشيرا إلى أن بلاده "ستبقى موقعاً استثمارياً وتنافسياً مميزاً".

وأكد رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، أمس، أن المؤتمر الدولي للاستثمار تمكّن من جمع 34 مليار دينار لمصلحة تونس، ما يقدر بنحو 15.4 مليار دولار.

وأشار إلى أن بلاده نجحت في إرسال رسائل إيجابية إلى العالم، مبيناً أن المؤتمر الدولي للاستثمار حقق أرقاماً هامة، إلا أن الأهم من الأرقام، الرسائل الإيجابية والصورة الجديدة التي أرسلتها تونس للعالم، وهي صورة تونس التي تستكمل مسارها الديمقراطي، وتسعى إلى إرساء مؤسسات الجمهورية الثانية، في ظل حرية الصحافة وحرية التحزب وكل مقومات البناء الديمقراطي.

وأضاف الشاهد، في ختام أعمال المؤتمر، أن "حضور أكثر من 70 دولة في هذا المؤتمر، إلى جانب صانعي القرار والصناديق الاستثمارية يدل على الثقة الممنوحة لتونس"، داعياً إلى العمل لإنجاح التجربة التونسية، وإعادة الثقة في تونس لخلق التنمية.

(العربي الجديد، الأناضول)

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق