اخبار اليمن قيادي في الجيش الوطني: مظلة جوية لتأمين باب المندب وسواحل تعز

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار عربية / اخبار اليمن

Sponsored Links

الخميس 01 ديسمبر 2016 09:28 صباحاً

Sponsored Links

كثّفت مقاتلات التحالف العربي، الذي تقوده المملكة، في الساعات والأيام الماضية، غاراتها على مواقع وتجمعات مسلحي جماعة الحوثيين وقوات صالح، غربي محافظة تعز (جنوب غرب اليمن)..

وقصفت المقاتلات فجر أمس منطقة الجديد بمديرية المخا، وتجمعات في مثلث العمري وأبراج الاتصالات قرب قرية يختل، ومعسكر العمري وجبل الشبكة في ذوباب خلال اليومين الماضيين. 

ويقول رئيس عمليات اللواء 22 ميكا في الجيش الوطني، العقيد منصور الحساني: «إن التحالف العربي حريص على تأمين خط الملاحة الدولية في باب المندب، وتقصف تحركات المليشيات في سواحل تعز»..

وأضاف: هناك مظلة جوية لطيران التحالف لتأمين مضيق باب المندب وسواحل تعز لوقف التهديدات المستمرة للمليشيات الهادفة إلى ابتزاز الموقف الدولي بتهديد طرق الملاحة.. وعدّ العقيد الحساني سواحل تعز «أرض مفتوحة وفي الأرض المفتوحة دائمًا تكون الأهداف مكشوفة، ولذا يتم الاستهداف المستمر للمليشيات في هذه المناطق، ويتم استنزاف العدو وتدمير إمكانياتهم».

بحسب الحساني، سواحل تعز نقاط تهريب منذ زمن بعيد، وتقوم المليشيات بعمليات تهريب للأسلحة والذخائر عبرها، وتحتاج هذه الناطق إلى مراقبة شديدة، ويقوم طيران التحالف بمراقبة السواحل، ويستهدف قوارب تهريب الأسلحة إلى المليشيات الانقلابية.. وتزامن اشتداد الضربات الجوية مع وصول تعزيزات لقوات الجيش الوطني إلى مديرية المندب جنوب غربي تعز وشرق مديرية المضاربة لحج، ما دفع المليشيات إلى تعزيز مواقعها في جبهات تعز وشمال لحج.


بخصوص التعزيزات أطراف تعز، يقول العقيد الحساني «نحن جميعًا متفائلون بأن الشرعية ستتحرك نظرًا لعدم وجود سوى الحسم العسكري، وما دونه تزيد من الكلفة من دماء الشعب اليمني، وزيادة المعاناة الإنسانية، ولذا نتمنى من الشرعية الإسراع في التحرك، وقطع الطريق على تحركات الحوثي وعفاش التي تدفع بإمكانيات كبيرة إلى تعز من أجل تحقيق تقدم على الأرض، وإرباك المشهد العسكري على الشرعية والتحالف».

شكرا لمتابعتكم خبر عن قيادي في الجيش الوطني: مظلة جوية لتأمين باب المندب وسواحل تعز في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المشهد اليمني ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المشهد اليمني مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق