جديد اخبار الفن والفنانين “الثقافة”: التحالف العربى باليونسكو وراء تسجيل “التحطيب” على قائمة التراث

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 6 دقائق — الخميس — 1 / ديسمبر / 2016

اخبار الفن والفنانين “الثقافة”: التحالف العربى باليونسكو وراء تسجيل “التحطيب” على قائمة التراث

أكدت الدكتورة نهلة إمام رئيس الوفد المصري المشارك في اجتماع اللجنة الحكومية الدولية لليونسكو، أن الوفود العربية وعددها 15 دولة عربية شكلت تحالفا قويا لدعم مصر بمنظمة اليونسكو من أجل تسجيل “لعبة التحطيب” المصرية علي قائمة التراث الثقافي غير المادي، ليؤكدوا جميعا أن الثقافة طريقا للتآلف العربي والعمل المشترك.

ونقل بيان لوزارة الثقافة عن نهلة إمام أن ملف التحطيب (الرقص بالعصى الخشبية)، كانت قد تقدمت به مصر في عام 2014، وتم سحبه لأنه لم يستوف المعايير المطلوبة.

وأضافت أنها بصفتها ممثلة عن وزارة الثقافة وخبير في التراث غير المادى تقدمت به هذا العام مرة أخري وكان يواجه عددا من المصاعب التي استطاع الوفد المصري تفنيدها والرد عليها ردا علميا أقنع اللجنة مما دفعها إلي اعتماد ادراج “التحطيب” علي القائمة التمثيلية للتراث الثقافي المصري العالمي.

والتحطيب (اللعب بالعصى) فن من الفنون القتالية المصرية المستمدة من الأصول الفرعونية القديمة يستخدم فيه العصي الخشبية في المبارزة، وقد نشر الفراعنة صور هذه الرياضة على جدران معابدهم.

الخبر | اخبار الفن والفنانين “الثقافة”: التحالف العربى باليونسكو وراء تسجيل “التحطيب” على قائمة التراث - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ايجي نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق