اخر الاخبار مساع مصرية إماراتية لعقد لقاء بين الملك سلمان والسيسي

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مصدر دبلوماسي مصري إن هناك مساعي إماراتية مصرية مشتركة لعقد لقاء ثلاثي بين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أو نجله ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد، أو ولي عهد أبو ظبي الأمير محمد بن زايد، وذلك خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها السيسي، لمدة يومين، للإمارات، ويشارك خلالها في احتفالاتها بالعيد الوطني.

وتتزامن زيارة السيسي، التي تبدأ اليوم الخميس، مع زيارة قصيرة من المقرر أن يقوم بها الملك سلمان أو نائب عنه للإمارات، للمشاركة في احتفالات العيد الوطني أيضا، ستستغرق ساعات معدودة.

وأضاف المصدر أنه لم يتحدد بعد ما إذا كان هذا اللقاء الثلاثي سيعقد أم لا، لكن الجهود المصرية لعقده "حثيثة"، على حد تعبيره.

ويرغب السيسي في تجاوز الأزمة التي تعصف بالعلاقات بين مصر والسعودية، بسبب تأييد القاهرة لمشروع قرار روسي بشأن حلب، وتحسينها لعلاقاتها مع النظام السوري.

وردت السعودية على المواقف المصرية  المتفق عليها بعقد رسمي.

وقال بيان للرئاسة المصرية، الأربعاء، إن زيارة السيسي للإمارات "تأتي في إطار متابعة التشاور والتنسيق المستمر بين الدولتين الشقيقتين".

ويلتقي السيسي، خلال الزيارة، برئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، بالإضافة إلى عدد من القيادات التنفيذية والاقتصادية.

وذكرت مصادر دبلوماسية مصرية أن الزيارة ستتناول النقاش حول ملفات عديدة، على رأسها مستجدات العلاقة بين مصر والسعودية وكيفية مساهمة الإمارات في تحسينها، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في ليبيا وسورية وفلسطين، وكذلك التسهيلات التي تقدمها مصر لجذب الاستثمارات الإماراتية.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق