جديد اخبار الجزائر " أطباء الأسنان والصيادلة يحرمون من التصنيف ضمن سلم الأجور الجديد الخميس 1-12-2016"

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الخميس — 1 / ديسمبر / 2016

أكد رئيس النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية إلياس مرابط، أن أشغال المؤتمر تضمن إعادة هيكلة النقابة في انتظار إعادة انتخاب رئيسها الجديد مع تقديم التقريرين المالي والأدبي من 2012 إلى 2016. وقال إلياس مرابط في تصريح خص به ”الفجر” أمس على هامش المؤتمر الوطني السابع لنقابة ممارسي الصحة العمومية، إنهم وخلال مسارهم النقابي خلال الأربع سنوات الماضية، ساهموا في العديد من الملفات المتعلقة بقطاع الصحة، من بينها ملف إعادة تحيين الاستفادة، منحة المناوبة في 2014، وأيضا الحصول على حق تنظيم مسابقة الترقية خلال 2015، يضيف مرابط، كما حلت بعض المشاكل والمطالب عن طريق الاحتجاجات المتكررة لتبقى بعض الملفات عالقة، معرجا بذلك على إشكالية الدكتوراه في طب الأسنان والصيدلة منذ 2012 إلى يومنا هذا.
وفي سياق متصل ذكر المتحدث بأهم المطالب والمتمثلة في تحيين شهادة دكتوراه طب الأسنان والاعتراف، بها بالإضافة إلى السماح لهم بحق التكوين التكميلي في انتظار الإفراج عن المرسوم المتعلق بالملف والذي سبق وطرح على وزارتي الصحة والتعليم العالي منذ 5 سنوات وحقهم مهضوم مع حرمانهم من التصنيف ضمن سلم الأجور الجديد.
ويجدر ذكر أن نقابة ممارسي الصحة العمومية تطالب بفتح باب التكوين التكميلي لأصحاب شهادة طب الأسنان القديمة، مع إعادة تصنيف أصحاب شهادة الدكتوراه الجديد من 2012 إلى يومنا هذا. وأشار أيضا في ذات الصدد إلى فتح مجال إدراج تعديلات على مستوى القوانين الأساسية بما فيها القانون الخاص بممارسي الصحة والصادر في 2009، باعتبار أنه يحتوي على العديد من الاختلالات منذ صدوره وإلى غاية اليوم. وخلص مرابط إلى الحديث عن دور لجان الصحة الموزعة عبر مصالح وزارة الصحة التي تبقى معطلة لأسباب مجهولة، حسب مرابط، التي تدعو إلى ضرورة تدعيمها بالشريك الاجتماعي الذي من شأنه أن يعطي إضافة إلى هذه اللجان.
وفي الأخير زكى المناضلون مرابط وحثوه على ضرورة إعادة ترشحه لانتخابه على رأس نقابة ممارسي الصحة.

الخبر | اخبار الجزائر " أطباء الأسنان والصيادلة يحرمون من التصنيف ضمن سلم الأجور الجديد الخميس 1-12-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق