جديد اخر الاخبار - كلوب يضع بصمة في تاريخ ليفربول - رياضة أجنبية

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

عواصم - وكالات - يبدو أن مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب تخطى مرحلة قيادة فريقه إلى تحقيق الانتصارات، بل أنه يساهم في كتابة تاريخ «الريدز» بعدما أشرك الشاب الويلزي بن وودبيرن صاحب الـ 17 عاماً بديلاً في الشوط الثاني من المباراة التي فاز بها على ضيفه ليدز (درجة اولى) بثنائية نظيفة، وتأهل على اثرها إلى نصف نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة لكرة القدم.

وبات وودبيرن ثالث أصغر لاعب يشارك في تاريخ النادي، كما أصبح أصغر لاعب في تاريخ «الريدز» يسجل هدفاً، وذلك عندما أحرز هدف ليفربول الثاني بعد دخوله بـ 15 دقيقة.

وذكرت شبكة «سكاي سبورتس» ان بن وودبيرن كسر الرقم المسجل باسم نجم ليفربول والمنتخب الإنكليزي السابق مايكل أوين، والذي سجل هدفاً في سن 17 عاماً و143 يوماً، فيما يبلغ بن وودبيرن 17 عاماً و45 يوماً.

ونجح ليفربول في افتتاح التسجيل وتجنب خوض وقتٍ إضافي بعد ان مد المهاجم البلجيكي ديفورك اوريجي قدمه من امام المدافع لوك آيلينغ لعرضية الواعد ترنت الكسندر-ارنولد (18 عاماً) وتابعها من نحو متر واحد في الشباك (76)، ثم عزز بن وودبيرن بالهدف الثاني (81).

وعلى ملعب «كينغستون كوميونيكايشنز»، حذا هال سيتي حذو ليفربول بفوزه على ضيفه نيوكاسل (اولى) بركلات الترجيح 3-1 بعد أن انتهى الوقت الاصلي بالتعادل السلبي.

إسبانيا

خطا فالنسيا خطوة جيدة نحو الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس إسبانيا بفوزه الثمين على مضيفه ليغانيس 3-1، في ذهاب دور الـ 16.

وحسم فالنسيا نتيجة المباراة بهدفين مبكرين لمنير الحدادي (3) والفارو ميدران (25)، قبل أن يقلص أصحاب الأرض الفارق مطلع الشوط الثاني عبر الفنزويلي داروين ماشيس (59)، لكن الدولي البلجيكي المغربي الأصل زكريا البقالي أعاد الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وحذا حذوه ايبار بفوزه على مضيفه سبورتينغ خيخون 2-1، فيما حقق ريال بيتيس فوزاً بشق الانفس على ديبورتيفو لاكورونيا بهدف، فيما تعادل إسبانيول مع مضيفه الكوركون 1-1.

ويختتم ذهاب دور الـ 16 اليوم بلقاءات راسينغ سانتاندر (ثالثة) مع اتلتيك بلباو، خيمناستيك تارانغونا (ثانية) مع الافيس، هويسكا (ثانية) مع لاس بالماس، وبلد الوليد (ثانية) مع ريال سوسييداد.

إيطاليا

خرج إمبولي من الدور الرابع لمسابقة كأس إيطاليا، إثر خسارته أمام ضيفه تشيزينا من الدرجة الثانية 1-2 بعد التمديد (الوقت الاصلي 1-1).

وكان تشيزينا البادئ بالتسجيل عبر جوزيبي بانيكو في الدقيقة 67، وأدرك الدولي السابق البرتو جيلاردينو التعادل في الدقيقة 79.

وخاض الفريقان وقتاً إضافياً كانت الكلمة الأخيرة فيه لتشيزينا الذي خطف هدف الفوز في الدقيقة 102 عبر الإسباني اليخاندرو رودريغيز.

وتأهل كييفو بسهولة بعد فوزه الكبير على ضيفه نوفارا من الدرجة الثانية بثلاثية نظيفة.

في المقابل، عانى تورينو بقيادة المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش لتخطي عقبة بيزا من الدرجة الثانية والذي يشرف على تدريبه نجم ميلان ومنتخب ايطاليا السابق غينارو غاتوزو، واحتاج الى التمديد للفوز عليه برباعية نظيفة.

ويختتم الدور اليوم بلقاءي جنوى مع بيروجيا (درجة ثانية)، وبولونيا مع هيلاس فيرونا (درجة ثانية).

فرنسا

اوقف ديجون انتفاضة ضيفه موناكو عندما أرغمه على التعادل 1-1، على ملعب «غاستون جيرار»، في افتتاح المرحلة 15 من الدوري الفرنسي.

وكان موناكو في طريقه إلى الفوز الرابع على التوالي والـ 11 هذا الموسم، عندما تقدم بهدف للأرجنتيني غيدو كاريو في الدقيقة 17، بيد أن فريديريك ساماريتانو أدرك التعادل في الدقيقة 87.

وحرم ديجون موناكو من الانفراد بالصدارة ولو موقتاً، فصار رصيده 33 نقطة.

في المقابل، عزز ديجون رصيده إلى 15 نقطة.

وتنفس ليل التاسع عشر قبل الأخير ولوريان الأخير الصعداء بفوزيهما على كاين 4-2 ورين 2-1 على التوالي.

الخبر | اخر الاخبار - كلوب يضع بصمة في تاريخ ليفربول - رياضة أجنبية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الراي الكويتية - رياضة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق