ساوثهامبتون ومانشستر يونايتد يكملان المربع الذهبي لكأس الرابطة الإنجليزية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تأهل ساوثمبتون ومانشستر يونايتد الى نصف نهائي كأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة لكرة القدم بعد ان اقصى الاول مضيفه ارسنال بفوزه عليه 2-صفر، وتغلب الثاني بسهولة على ضيفه وست هام 4-1 اليوم الاربعاء في دور الثمانية.

ولحق ساوثمبتون ومانشستر يونايتد في نصف النهائي بليفربول وهال سيتي اللذين تأهلا امس بفوز الاول على ليدز يونايتد (درجة اولى) 1-صفر والثاني على نيوكاسل (اولى) بركلات الترجيح بعد ان انتهى الوقتين الاصلي والاضافي صفر-صفر.

وتأتي خسارة ارسنال بعد ان كان استعادة طعم الفوز الاحد الماضي على ضيفه بورنموث 3-1 في الدوري، وذلك عقب ثلاثة تعادلات متتالية مع توتنهام (1-1) ومانشستر يونايتد (1-1) في المرحلتين السابقتين محليا، ومع باريس سان جرمان الفرنسي (2-2) في دوري ابطال اوروبا.

واشرك الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال تشكيلة شبه احتياطية، محتفظا بمعظم لاعبيه الاساسيين لمواجهة وست هام يونايتد السبت المقبل في الدوري الممتاز الذي يحتل فيه المركز الرابع برصيد 28 نقطة، بفارق ثلاث نقاط فقط عن تشلسي المتصدر ونقطتين خلف ليفربول ومانشستر سيتي.

وافتتح ساوثمبتون التسجيل اثر كرة رائعة من راين برتراند من الجهة اليسرى تابعها الهولندي جوردي كلاسي صاروخية من داخل المنطقة في الزاوية اليسرى البعيدة عن الحارس الارجنتيني اميليانو مارتينيز.

وضغط ارسنال لادراك التعادل بسرعة ووصل الى منطقة ساوثمبتون اكثر من مرة لكنه لم يشكل خطورة فعلية على المرمى.

ولما كان ارسنال يبحث عن التعديل، خطف ساوثمبتون الهدف الثاني في الدقيقة 38 بطريقة مشابهة للاول اثر كرة من داريل من الجهة اليسرى الى داخل المنطقة تابعها برتراند نفسه هذه المرة في الزاوية ذاتها.

وخرج المصري محمد النني قبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق بسبب تعرضه للاصابة، ودفع فينغر بالسويسري غرانيت شاكا بدلا منه.

وانطلق الشوط الثاني على الايقاع ذاته، ضغط لارسنال وهجمات مرتدة خطيرة لساوثمبتون الذي كاد يسجل الهدف الثالث في اكثر من مناسبة.

وكثرت محاولات ارسنال عبر ارون رامسي واليكس اوكسلايد تشامبرلاين وكيران جيبس لهز شباك الحارس فرايزر فورستر في الدقائق الاخيرة من دون جدوى.

وفي المباراة الثانية، استعاد مانشستر يونايتد توازنه بفوزه الكبير على ضيفه وست هام يونايتد 4-1، بعد ثلاثة ايام فقط من تعادله معه 1-1 على الملعب ذاته في الدوري.

وافتتح مانشستر التسجيل مبكرا وتحديدا في الدقيقة الثانية عبر السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (2)، لكن اشلي فليتشر ادرك التعادل قبل نهاية الشوط الاول بعشر دقائق.

ومنح الفرنسي انتوني مارسيال التقدم مجددا ليونايتد بعد ثلاث دقائق على انطلاق الشوط الثاني، قبل ان يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 62، ثم اضاف ابراهيموفيتش الرابع في الوقت بدل الضائع (90+3).

وتابع البرتغالي جوزيه مورينيو مورينيو مدرب مانشستر المباراة من المدرجات بعد طرده في مباراة الاحد ضمن منافسات الدوري بسبب اعتراضه على قرار الحكم اثر انذار لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا الذي غاب اليوم ايضا للايقاف.

وكان مانشستر يونايتد بلغ ربع النهائي بعد ان جرد جاره مانشستر سيتي من اللقب بفوزه عليه 1-صفر في "دربي" مانشستر على ملعب "اولد ترافورد" بالذات، في الوقت الذي تأهل فيه وست هام بفوزه على ضيفه تشلسي 2-1.

وشارك قائد الفريق واين روني اساسيا بعد ان نزل في المباراة السابقة، ولكنه فشل في تسجيل الهدف رقم 249 لمعادلة الرقم القياسي لافضل هداف في تاريخ مانشستر يونايتد في جميع المسابقات والمسجل باسم الاسطورة بوبي تشارلتون.

المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق