اخبار اليوم تقدمها شركة EIM وكيل رينو فى مصر Kadjar..السيارة المغامرة تصل للسوق المحلية أخيراً

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تمثل رينو Kadjar الخطوة الأولى التى يحذوها الصانع الفرنسى فى اتجاه الحجم المتوسط من قطاع الكروس أوفر واسع الشعبية، وتمثل تفسيرا دقيقا للغة تصميم رينو إلى هذا القطاع، فهى تتميز بتصميمها الانسيابى وشكلها الرياضى، وكان الهدف الأول من تصميم المقصورة الداخلية هو توفير الراحة المثلى للسائق بإستخدام أرقى التجهيزات لقياده ممتعه وسهله.

لذا فهى تجمع ما بين الصالون الرحب والارتفاع المناسب عن سطح الأرض مما ينعكس على قيادة سهلة. كل ذلك يجعلها سياره خاصه من نوعها بين السيارات الرياضية. علاوة على ذلك فرينو Kadjar مزوده بنظام R-Link الذى يتيح للسائق التواصل الدائم بالسيارة كأنها مصممة لراحة سائقها الشخصية، وهى متوفرة بمحرك من سعة 1200 سى سى الذى يضعها فى موقع الصدارة بين منافسيها فى الحفاظ على البيئة واقتصادية استهلاك الوقود. تعبر أبعاد Kadjar التى تأتى عند 4.45 متر للطول و1.84 متر من العرض وارتفاع يصل إلى 1.60 بالإضافة إلى عجلات رياضية قياس 17 بوصة. ارتفاع السيارة عن الأرض يبلغ 200 مم مما يعطيها فرصة أكيدة للنجاح فى المنافسة. هوية رينو Kadjar القوية تنعكس فى تصميم المصابيح الأمامية ذات الإضاءة النهارية بينما يسمح السقف الزجاجى بالكثير من الضوء لأن يخترق المقصورة. السيارة ذات الدفع الثنائى مزودة بنظام يُمكنّها من الثبات على كل من الأسطح الطينية والرملية وحتى الثلجية كما تم تصميم المصدات الأمامية والخلفية لحمايتها خلال أية مغامرة قد يريد السائق الاستمتاع بها.

الاهتمام بتحقيق السيارة للوظائف المطلوبة منها استوحته رينو من سيارات الاستخدام التجارى، فتصميمها العملى يضمن سهولة الاستخدام ويظهر فى إمكانية طى المقاعد الخلفية ومقعد الراكب الأمامى، مما يعنى أن طول أية حمولة يصل إلى 2.5 متر أما مساحة التخزين بصندوق الامتعة تصل إلى 473 لتر. شاشة العرض بقياس 7 بوصة سريعة الاستجابة وعالية الوضوح توفر للسائق تواصل مثالى مع سيارته من خلال نظام R-Link 2 القادر على التزامن مع الكمبيوتر اللوحى والهواتف الذكية لنقل الصفحات المفضلة وتوفير مساحة تخزين للملفات والموسيقى والأماكن المفضلة فى نظام الملاحة والخرائط، علاوة على الراديو الرقمى بالطبع. ويمكن أيضا التحكم الصوتى به لضمان أكبر قدر من الراحة. مجموعة كاملة من الوسائل المساعدة للقياد. Kadjar مزودة بحزمة من أنظمة السلامة ومنع الحوادث والمساعدة على القيادة، من ضمنها نظام ABS الذى ينشط الفرامل بين 30 و140 كم/س بعد تحذير السائق من السيارة الأمامية. ونظام التحذير من النقاط العمياء. كما أنها مزودة بأنظمة المساعدة على الاصطفاف Easy park assist الذى يتعرف على الأماكن المناسبة ثم يتحكم فى عجلة القيادة لركنها أوتوماتيكيا ويبقى السائق متحكما فى الفرامل وسرعة السيارة. وتغطى الحساسات زاوية 360 درجة حول السيارة مما يساعد على استكمال وقوفها بدون تلفيات. وتستكمل كل من الكاميرا الخلفية ونظام مثبت السرعة ومحدد السرعة حزمة مساعدة السائق. ولتكتمل عناصر الأمان فإن رينو Kadjar مزودة بـ 6 وسائد هوائية لتضمن تأمين جميع الركاب. وتصل قوة محرك Kadjar المزود بشاحن توربينى إلى 130 حصان عند 5500 لفة محرك فى الدقيقة وعزم 205 نيوتن عند 2000 لفة. وتساوى تلك القوة قوة محرك بسعة 2000 سى سى وذلك بفضل تكنولوجيا الحقن الالكترونى، ويصل محرك Kadjar إلى نحو 90% من العزم عند 1500 لفة. وقد تم بناء قاعدة قوية لـKadjar خضعت للاختبار تحت أكثر الظروف قسوة للتأكد من أدائها الممتاز فى مختلف الطرق داخل المدينة وعلى الطرق الوعرة على حد سواء. وفى أثناء تلك الاختبارات التى استمرت على مدار 4 شهور تمت تجربة كل التجهيزات لمعرفة مدى قوة تحمل السيارة واعتمدت على الاستخدام الشاق الذى يوازى 3 سنوات من الاستخدام العادى.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق