اخبار سوريا التحالف يقرر مساعدة تركيا في البحث عن جندييها المفقودين بسوريا

0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارية يقدم أليكم أخر التطورات فى الاراضى السورية أول بأول  قرر التحالف الدولي دعم تركيا من خلال مساعدتها في البحث على جندييها المفقودين في سوريا, بعد انباء عن أسرهما من قبل  تنظيم "داعش ".

ونقلت وسائل اعلام عن  مساعد القائد العسكري للتحالف الجنرال البريطاني روبرت جونز قوله, "نحن ندعم تركيا في جهودها الرامية للعثور على جندييها"، واصفاً عمليات استعادة الجنود بأنها "بالغة الحساسية".

وكان الجيش التركي اعلن, يوم الثلاثاء، عن فقدان الاتصال باثنين من جنوده شمالي سوريا, وذلك بعد ساعات على انباء تحدثت عن اسر تنظيم داعش عنصرين من الجيش التركي.

 

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام النهار الاخبارية الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع النهار الاخبارية الجديد .. اضغط هنا ..
 

 

من جهة أخرى, أكد جونز أن "التحالف يواصل العمل مع تركيا ومع بقية الشركاء لتحديد القوة الأكثر فعالية لاستعادة الرقة".

وتجرى مشاروات بين تركيا والولايات المتحدة الامريكية في الفترة الحالية على التحضيرات واهمية المشاركة في عملية تحرير الرقة, معقل تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), حيث ابدت تركيا استعداها لدعم عملية تحرير الرقة , في حال لم تشارك فيها القوات الكردية السورية, في حين اعلنت واشنطن ان المعركة قريبة ولن تتعاون مع النظام السوري في هذ العملية.

وأطلقت قوات "سوريا الديمقراطية" الشهر الماضي معركة لتحرير مدينة الرقة من تنظيم "داعش" بعنوان "غضب الفرات"، وذلك بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن, في حين حذر وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر من أن معركة السيطرة على مدينة الرقة"لن تكن سهلة".

النهار الاخبارية

المصدر : اخبار سوريا

أخبار ذات صلة

0 تعليق