اخبار سوريا للمرة الثالثة خلال أسبوع.. أردوغان وبوتين يبحثان هاتفياً تسريع الجهود لوقف الاشتباكات بحلب

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارية يقدم أليكم أخر التطورات فى الاراضى السورية أول بأول بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأربعاء، في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، العلاقات الثنائية والتطورات الأخيرة في سوريا وعلى رأسها المأساة الإنسانية في حلب.

وذكرت وكالة (الأناضول) أن "الزعيمين اتفقا على تسريع الجهود لوقف الاشتباكات وإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين في حلب".

وتشهد الاحياء الشرقية في مدينة حلب تصعيدا في عمليات القصف, ماادى الى سقوط عشرات الضحايا وخروج مشاف عن الخدمة, حيث وصفت مصادر معارضة مايجري بحلب بالمجزرة, متهمة الطيران النظامي والروسي بالمسؤولية عن ذلك.

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام النهار الاخبارية الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع النهار الاخبارية الجديد .. اضغط هنا ..

وأكد الرئيسان خلال الاتصال على أهمية تطبيع العلاقات بين البلدين، وتطرقا إلى زيارة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، لولاية أنطاليا جنوبي تركيا التي وصلها اليوم للمشاركة غدا الخميس في اجتماع مجموعة التخطيط الاستراتيجي المشترك التركية الروسية وإلى الزيارة التي سيجريها رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم في 6  كانون أول المقبل إلى موسكو.

وهذه ثالث محادثة هاتفية بين الرئيسين خلال أسبوع، حيث الثنائي خلال محادثة هاتفية، يومي الجمعة والسبت الماضي، الأزمة السورية.

وكانت زيارة قام بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في آب الماضي، الى سان بطرسبرغ، أنهت فترة التوتر التي شابت العلاقة بين البلدين, إثر إسقاط تركيا مقاتلة روسية قرب الحدود السورية في تشرين الثاني الماضي.

واتفقت موسكو وانقرة مؤخراً، على تطبيع العلاقات الثنائية, بعد تلقي  بوتين تلقى رسالة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اعتذر  فيها عن مقتل الطيار الروسي قائد قاذفة سو-24 التي أسقطها سلاح الجو التركي في أجواء سوريا منذ شهر تشرين الثاني الماضي.

النهار الاخبارية

المصدر : اخبار سوريا

أخبار ذات صلة

0 تعليق