بالفيديو .. الأهلي يواصل مطاردة الإسماعيلي برباعية فى النصر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

حقق الأهلي فوزا سهلا على مضيفه النصر برباعية  نظيفة فى المباراة التى جمعتهما اليوم الثلاثاء على ستاد القاهرة فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الثامن للدوري .

وواصل الأهلي مطاردة الإسماعيلي المتصدر  ورفع رصيده إلى 36 نقطة فى المركز الثاني وله مؤجلة.

وسجل أهداف الأهلي أيمن أشرف فى الدقيقة 12 ثم وليد سليمان وليد سليمان فى الدقيقة 36 ، ووليد أزارو فى الدقيقة 87 ، واسلام محارب فى الديقية 90 .

ولعب النصر مباراة جيدة على الرغم من هزيمته برباعية ، ولكن الأهلي حقق المراد فى بروفة قوية قبل مواجهة الزمالك فى الأسبوع المقبل

الشوط الأول

دخل الأهلي المباراة بهجوم سريع وقوي على دفاعات فريق النصر، بهدف السيطرة على مجريات اللعب من البداية والتسجيل مبكرًا في شباك النصر.

 

أولى الفرص التي أتيحت للأهلي، بدأت بكُرة طولية من وسط الملعب داخل منطقة جزاء النصر، وصلت إلى وليد سليمان الذي مهدها برأسه إلى وليد أزارو، ليتسلمها الأخير ويراوغ المدافع ثم سدد كرة بيسراه اصطدمت بالمدافع، وخرجت إلى ركلة ركنية.

 

خطورة الأهلي في الدقائق الأولى من الشوط، جاءت من خلال تحركات وليد سليمان ووليد أزارو، والكرات الطولية من هشام محمد وأحمد حمدي، حيث أسفرت هذه التحركات عن اختراقات لسليمان وأزارو من الأجناب، وأرسل الثنائي أكثر من عرضية لكن الدفاع أبعدها إلى ركنية.

 

في الدقيقة الـ12، حصل الأهلي على ركلة ركنية من الجانب الأيمن نفّذها علي معلول بشكل رائع داخل منطقة الجزاء، تقدّم الحارس لإبعادها، لكنه فشل في ذلك لتصل الكرة إلى أيمن أشرف، المنفرد بالمرمى، ليسكنها برأسه داخل الشباك، ويعلن عن هدف التقدم للمارد الأحمر.

 

 

بعد هدف التقدم لسليمان بخمس دقائق، تسلّم حمودي الكرة في الجانب الأيمن، وتوغّل بها داخل منطقة الجزاء بعد مراوغة الدفاع ثم سدد الكرة بيسراه في الزاوية اليسرى، لكنها خرجت بجوار القائم.

 

 

أول هجمة حقيقية للنصر كانت بعد بداية الشوط بـ28 دقيقة عن طريق إسلام عيسى، الذي توغّل بالكرة داخل منطقة جزاء الأهلي، وسدد كرة قوية باتجاه المرمى، لكن الحارس محمد الشناوي تألق، وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية محافظًا على نظافة شباكه.

 

 

الأهلي واصل ضغطه القوي على مرمى النصر من خلال تحركات رباعي الأمام، أزارو ووليد سليمان وأحمد حمدي وحمودي، ووصل وليد سليمان بالكرة على حدود منطقة جزاء النصر في الدقيقة الـ30، وأطلق تصويبة قوية بيسراه أبعدها الحارس بصعوبة لترتد إلى أحمد فتحي الذي أرسلها عرضية، يبعدها الدفاع إلى هشام محمد الذي قابلها بتصويبة صاروخية علت العارضة.

 

بعد مرور 35 دقيقة، تسلّم أحمد حمدي الكرة على حدود منطقة جزاء النصر، وتوغل بها وراوغ المدافع، لكن تمت عرقلته ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الأهلي، ويتقدم وليد سليمان لتنفيذها ويسددها بيسراه قوية في أقصى الزاوية اليمنى، معلنًا عن الهدف الثاني للأهلي.

بعد أكثر من ركلة حرة حصل عليها النصر أمام منطقة جزاء الأهلي في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط، لاحت فرصة خطيرة للأحمر في الدقيقة الأخيرة من خلال تمريرة رائعة أرسلها عمرو السولية خلف دفاعات النصر إلى أحمد حمودي، لينفرد بالمرمى ويسدد الكرة لكن الحارس يتصدّى لها، وتضيع على الفريق فرصة تسجيل الهدف الثالث، وبعدها بلحظات أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط.

المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق