قطار الأهلي يدهس إنبي برباعية فى الظهور الأول لمجلس الخطيب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

حقق الأهلي فوزا مهما على ضيفه إنبي بأربعة  أهداف مقابل هدف فى المباراة التى جمعت بينهما اليوم على ملعب ستاد القاهرة في الجولة الـ 12 للدوري .

وتحت أعين مجلس الإدارة الجديد تقدم الأهلي للمركز الثانى برصيد 22 نقطة 4 مباريات مؤجلة ، فى حين بقى إنبي فى المركز السابع برصيد 15 نقطة 

وسجل أهداف الأهلي سعد سمير فى الدقيقة 28 ، وجونيور أجايي فى الدقيقة 39 ، ووليد أزارو فى الدقيقة 54 ، وأحمد الشيخ فى الدقيقة 39 فى حين سجل صلاح محسن لإنبي فى الدقيقة 43

الشوط الأول
الأهلي بدأ المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع صبري رحيل وأيمن أشرف وسعد الدين سمير ومحمد هاني ، وفي الوسط حسام عاشور وأحمد فتحي وعبد الله السعيد وليد سليمان وجونيور أجايي، وفي الهجوم وليد أزارو.

المبادرة الهجومية في المباراة كانت من جانب الأهلي من خلال انفراد للمغربي وليد أزارو بمرمى إنبي بعد مرور ثمانية دقائق من اللقاء، إلا أنه سدد الكرة أعلى من عارضة مرمى علي لطفي.

وبعد مرور 12 دقيقة من المباراة قدم محمد الشناوي لقطة رائعة وأنقذ مرماه من تسديدة قوية لأبو بكر ديارا، لاعب إنبي، ليرد بعدها الأهلي بلعبة في الجانب الأيمن عن طريق وليد سليمان، الذي أرسل عرضية أرضية داخل منطقة جزاء إنبي أبعدها الدفاع إلى ركلة ركنية.

وكاد النيجيري جونيور أجايي أن يخطف هدف التقدم للأهلي بعد مرور 20 دقيقة، حيث استغل أجايي خروج الحارس علي لطفي ليسدد الكرة من فوقه باتجاه الشباك، لكن الكرة مرت بجوار المرمى، بعدها بسبع دقائق سدد عبدالله السعيد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس إنبي.

وشهدت الدقيقة 28 الفرحة الأولى للنادي الأهلي من ركلة ركنية نفذها وليد سليمان داخل منطقة جزاء إنبي، ارتقى لها سعد الدين سمير وقابلها برأسه قوية داخل الشباك، معلنا عن هدف التقدم للمارد الأحمر.

وبعد الهدف الأول سيطر الأهلي على مجريات اللعب، وأتيحت فرصة لأزارو في الدقيقة 30 من خلال انفراده بمرمى إنبي لكنه مررها عرضية ضعيفة وصلت إلى الدفاع، ثم لاحت له فرصة أخرى استغلها بتسديدة قوية، لكن الكرة اصطدمت بالعارضة.

وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق نجح النيجيري أجايي في إضافة الهدف الثاني من خلال لعبة ثنائية مع عبدالله السعيد في الجانب الأيسر، لتصل الكرة له داخل منطقة الجزاء ويسددها بشكل رائع في أقصى الزاوية اليسرى لحارس مرمى انبي، معلنا عن الفرحة الثانية بالهدف الثاني.

وتمكن صلاح محسن، لاعب إنبي، من تقليص الفارق قبل نهاية الشوط بثلاث دقائق، من خلال كرة عرضية أرضية داخل منطقة جزاء الأهلي حولها محسن بقدمه داخل الشباك، لتمر الدقائق بعد ذلك دون أي جديد ويطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط بتقدم الأهلي بهدفين مقابل هدف.

المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق