أبو ريدة: لا نية لإقالة كوبر.. والأرجنتيني يرد: أرحب بأي قرار ضدي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

أعلن هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، أنه لا توجد أى نية مطلقا، داخل المجلس للإطاحة بالأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب، بسبب سوء الأداء، مؤكدا أننا تعاقدنا مع كوبر، للتأهل لكأس ، والمنتخب يتصدر مجموعته فى التصفيات المؤهلة للمونديال وهو المطلوب.

وتصدر المنتخب، مجموعته برصيد 9 نقاط عقب فوزه على أوغندا أمس الأول، بهدف محمد صلاح فى الجولة الرابعة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، وبات المنتخب على بعد خطوة من التأهل لمونديال روسيا العام المقبل.

وأضاف أبو ريدة، أتمنى من المنتقدين الصبر ومساندة الجهاز الفنى للفريق واللاعبين، والخسارة أمام أوغندا فى الجولة قبل الماضية، ليست مقياسا للحكم على هيكتور كوبر، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة يعمل بقوة ويوفر الدعم والإمكانيات للمنتخب لتحقيق الحلم بالصعود لمونديال 2018، موضحا أن عودة روح كانت أبرز مكاسب لقاء أوغندا أمس الأول.

فى نفس السياق، أكد كرم كردى عضو اتحاد الكرة، أن رحيل هيكتور كوبر غير وارد، لافتا إلى أنه لم يقصر مع الفراعنة، مؤكدا أن مجلس الادارة يدعم كوبر وجهازه المعاون من أجل بلوغ حلم التأهل إلى نهائيات المونديال.

كانت بعض الاصوات داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة، قد طالبت بإقالة هيكتور كوبر، بسبب سوء الأداء وخشية ضياع حلم التأهل للمونديال فى اللحظات الاخيرة، خاصة وأن طريقة اللعب واختيارات اللاعبين موضع علامات استفهام لدى أعضاء المجلس.

يذكر أن عقد كوبر مع المنتخب ينتهى نهاية التصفيات الافريقية المؤهلة لكاس العالم، وفى حال إقالته قبل نهاية عقده يحق له الحصول على راتب شهرين فقط، علما بأن راتبه الشهرى 72 ألف دولار.

فى الوقت الذى أكد هيكتور كوبر، ترحيبه بأى قرار من قبل اتحاد الكرة فى حالة الرغبة فى رحيله عن قيادة المنتخب الوطنى وقال كوبر: «أعتقد أن مسئولى اتحاد الكرة هم من تعاقدوا معى، ولو هناك رغبة لرحيلى كان سيتم إبلاغى من قبلهم».

وأضاف المدير الفنى للفراعنة: «لاعبو المنتخب مميزون للغاية، وأحب فيهم انتماءهم لمنتخب بلدهم.. نواجه ظروفا صعبة ولكن الهزيمة أمام أوغندا ليست نهاية المطاف، ما زلنا متصدرين قمة المجموعة فى كأس العالم.. والمقبل صعب وأثق فى اللاعبين».

وأعلن كوبر تحديه وأكد تمسكه بطريقته التدريبية، رافضا إجراء أية تغييرات على الأسلوب التكتيكى الذى يتبعه.

يذكر أن كوبر، خاض مع المنتخب 28 مباراة رسمية وودية، حقق الفوز فى 18 لقاء. 

واحتل الفراعنة صدارة المجموعة الخامسة فى تصفيات المونديال برصيد 9 نقاط ويأتى منتخب أوغندا ثانيا بـ7 نقاط. وخاض منتخب مباراته رقم 28 تحت القيادة الفنية للمدرب الأرجنتينى منذ توليه المسئولية فى مارس 2015، حقق الفوز فى 18 مباراة وتعادل فى 4 وخسر 6 لقاءات.

المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق