اخبار الرياضة الجزائر فى مهمة لترويض الأسود الغير مروضة

0 تعليق 31 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يستقبل المنتخب الجزائري على ملعب مصطفى تشاكر الأحد 9 أكتوبرنظيره الكاميروني في مباراة ساخنة، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

وتأمل الجماهير الجزائرية، أن يحقق منتخب بلادها الفوز في هذه المواجهة، ليقوي بذلك حظوظها في المنافسة على بطاقة العبور إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها روسيا صيف عام 2018.

وتبدو طموحات الجماهير الجزائرية مشروعة لسببين، أولهما، امتلاك المنتخب لنجوم يتألقون في أقوى الفرق الأوروبية وفي أعتد الدوريات، يتقدمهم رياض محرز وإسلام سليماني، ثنائي فريق ليستر سيتي الإنجليزي، وسفيان فيغولي المنتقل حديثا إلى ويستهام يونايتد الإنجليزي، وياسين إبراهيمي مهاجم بورتو البرتغالي، وفوزي غلام ظهير أيسر فريق نابولي الإيطالي، والسبب الثاني، اعتياد منتخب محاربي الصحراء على التأهل إلى بطولة كأس العالم في السنوات الأخيرة، حيث شاركت الجزائر في النسختين الأخيرتين، وتألق نجومها في النسخة الأخيرة التي أقيمت بالبرازيل عام 2014، حيث تأهلت الجزائر إلى الدور الثاني، قبل أن تخرج بصعوبة على يد المنتخب الألماني العنيد الذي توج بلقب هذه النسخة.

هذا، وسيتسلح المنتخب الجزائري، الذي يسعى للمشاركة في بطولة كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه، بعاملي الأرض والجمهور عندما يستقبل الأسود غير المروضة (منتخب الكاميرون)، التي تطمح هي الأخرى للتأهل إلى بطولة كأس العالم للمرة الثامنة في تاريخها.

يذكر أن القرعة أوقعت الجزائر في مجموعة صعبة، يتواجد بجانبها، إضافة إلى الكاميرون، كل من المنتخب النيجيري القوي والمنتخب الزامبي الذي خلق المفاجأة عام 2012، وتوج بلقب كأس أمم إفريقيا.

هذا وتدخل أربع منتخبات عربية أخرى التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2018، حيث سيواجه المنتخب المغربي خارج ميدانه نظيره الغابوني في الجولة الأولى من المجموعة الثالثة، ويحل المنتخب المصري ضيفا ثقيلا على منتخب الكونغو عن المجموعة الخامسة، في حين يستقبل منتخب نسور قرطاج (تونس) نظيره الغيني عن المجموعة الأولى، وترحل ليبيا التي تتواجد مع تونس في نفس المجموعة لمواجهة منتخب جمهورية الكونغو.

 

المصدر : المصريون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق