اخر اخبار السعودية اخبار السعودية اليوم - وثيقة سرية تكشف حالة هلع النظام الإيراني.. هذا ما قاله خامنئي لمستشاره

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

أظهرت أعدادَ القتلى من المتظاهرين والمعتقلين ودعا فيها لحالة تأهب قصوى

كشفت وثيقة سرية مسربة مرسلة من المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي إلى مستشاره علي أكبر ولايتي، يطالبه بضرورة إظهار القيادات الإيرانية التعاطفَ مع الشعب؛ لتهدئة الأوضاع؛ خوفاً من تفاقم الوضع الذي بدأ يخرج عن السيطرة؛ وفقاً للوثيقة.

وقالت صحيفة "ناشيونال" الاسكتلندية، إنها اطلعت على نسخة من الوثيقة السرية، التي تكشف مقتل 30 متظاهراً على الأقل واعتقال المئات.

وأشارت الوثيقة إلى أنه يجب أن تظل الجهات الأمنية في حالة تأهب قصوى؛ حيث إن الوضع بات خطير جداً، وأن النظام يواجه تهديدات حقيقة، وأن الانتفاضة الجارية تختلف كلياً عن السنوات الماضية؛ خاصة أنها ليست فقط ضد الأوضاع الاقتصادية؛ وإنما ضد النظام والمسؤولين العسكريين وسياسية البلد.

وقال "خامنئي" في رسالته إلى "ولايتي": إن خروج الشعب الإيراني هذه المرة يهدد جميع قطاعات الدولة، وإن الفساد فيها بات مكشوفاً؛ ولذلك يجب أن تكون الخطوة الأولى إظهار التعاطف مع المتظاهرين، والادعاء بوجود مشاكل لتهدئة المتظاهرين، وأن يتم تحميل حكومة روحاني سبب القصور، مع ضرورة إيجاد مخرج عاجل من الوضع الذي تَطَوّر كثيراً وأصبح يخرج عن السيطرة.

وقال المرشد الأعلى الإيراني في رسالته: "يجب على الزعماء الدينيين التوجه إلى مكان الحادث في أقرب وقت ممكن لتهدئة المتظاهرين؛ فالوضع أصبح معقداً جداً".

ووفقاً لتقرير الصحيفة الاسكتلندية فإن قاضياً بارزاً كشف أن مئات المعتلين سيواجهون الإعدام؛ بسبب إحراجهم للنظام والهتاف ضد خامنئي والمسؤولين الإيرانيين.

يشار إلى أن هذه الرسالة جاءت عقب تهديد مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي، يوم أمس الثلاثاء بـ"شوي المتظاهرين"، الذين رفعوا خلال الأيام الماضية شعارات تندد بدور إيران في ولبنان وفلسطين، وقاموا بإحراق العلم الإيراني.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق