اخبار السعودية اليوم مركز صحي «فيصلية الدمام» يقدم خدماته لـ 20 ألف نسمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارية/ اخبار المحلية : مركز صحي «فيصلية الدمام» يقدم خدماته لـ 20 ألف نسمة

دشن مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية د.صالح السلوك صباح أمس مركز صحي حي الفيصلية بالدمام، وهو مركز صحي نموذجي يقدم خدماته لأكثر من 20 ألف نسمة، ويبلغ فيه عدد المراجعين شهريا أكثر من 2500 مراجع، إضافة إلى 373 مراجعا لقسم الأسنان، وذلك ضمن اهتمام صحة الشرقية بتوفير خدمات الرعاية الصحية الأولية للمواطنين.

وأكد مدير إدارة التواصل والعلاقات والتوعية الصحية في المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية مطلق الجلعود أن افتتاح مركز صحي الفيصلية يرفع عدد المراكز الصحية في قطاع الدمام إلى (30) مركزا صحيا، إضافة إلى العيادات التخصصية، حيث يتم من خلالها تقديم خدمات العلاج الدوائي، والتثقيف الصحي، ورعاية الأمومة، والتحصينات، والتأهيل ضمن المجتمع والصحة النفسية الأولية وصحة العاملين، والرضاعة الطبيعية، والأمراض المزمنة، والمراجعة الإكلينيكية، والأسنان، والأشعة، والتثقيف الصحي، والطفل السليم، والضماد، والحقن، ورعاية المسنين، ومكافحة التدخين، والدرن والخدمة الاجتماعية، والسمنة والغذاء الصحي.

وبين الجلعود أن د. السلوك أكد خلال افتتاح المركز أن هناك خطة طموحة لتطوير القطاع الصحي على مستوى المنطقة، تحظى بدعم ورعاية من قبل المسؤولين بوزارة الصحة، ومن ضمنها خطة تنفيذية لتطوير الخدمات، تركز على تطوير الرعاية الصحية الأولية، والطب الوقائي، ويأتي تنفيذ تلك الخطة بمشاركة الجميع، ومن بينهم المستفيدون من الخدمات الصحية بالمنطقة.

انطلقت صباح أمس فعاليات الندوة الأولى لعدوى المستشفيات والتي نظمها قسم المختبر وبنك الدم بمستشفى القطيف المركزي، بحضور مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية د. صالح السلوك وبمشاركة نخبة من المحاضرين من داخل المملكة وخارجها.

وتضم الندوة عددا من المحاضرات المتنوعة والتي تشمل الأمراض المعدية والأحياء الدقيقة الجزيئية والاكلينيكية، والاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية، وعدوى العناية المركزة، وأمراض الدرن وسبل مكافحته، إضافة إلى محاضرات حول الفيروسات والفطريات الاكلينيكية وموضوعات مختلفة في مجال مكافحة العدوى والنظافة والتطهير والتعقيم، فيما تستهدف الندوة جميع العاملين في القطاع الصحي والتي من شأنها المساهمة في تثقيف ورفع مستوى الوعي بأحدث الممارسات الإكلينيكية المبنية على الأدلة الواضحة.

وحظيت فعاليات الندوة بمشاركة واسعة، حيث انطلقت بمشاركة مستشفيات القطيف المركزي ومجمع الدمام الطبي ومستشفى الولادة والأطفال بالدمام ومستشفى الملك فهد التخصصي ومستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر، ومستشفى جونز هبكنز بأرامكوا السعودية، إضافة إلى مشاركات واسعة من خارج المنطقة الشرقية تمثلت في جامعة الملك عبدالعزيز بمدينة جدة ومدينة الملك فهد الطبية بمدينة الرياض.

مشاركون في الندوة التي أقيمت أمس (اليوم)

مواضيع ذات علاقة

بدء مشاريع الإحالة الإلكترونية والمواعيد بـ «صحة الشرقية» انطلاق فعاليات ندوة مكافحة عدوى المستشفيات في القطيف المركزي صحة الشرقية تستلم 9 مراكز نموذجية تخدم 60 ألف مستفيد إعادة افتتاح مركزين صحيين لخدمة 30 ألف نسمة في العوامية الصحة العالمية: «الرعاية الأولية» بالشرقية تعمل بروح الفريق

المصدر : اخبار السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق