اخر اخبار السعودية اخبار السعودية اليوم - الترخيص لـ144 مأذونًا شرعيًّا بمكة لتوثيق عقود زواج غير السعوديين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

بدأ العمل به من الأحد الماضي بعد أن كانت تتم عقودهم بأروقة المحاكم

علمت "سبق" من مصادرها أن 144 مأذونًا شرعيًّا في مكة المكرمة من أصل أكثر من 300 مأذون حصلوا على تراخيص ونماذج إجراء عقود الأنكحة لغير السعوديين، بعد أن كانت عقودهم تتم داخل أروقة المحاكم طيلة السنوات الماضية.

وفي التفاصيل، تولى 144 مأذونًا شرعيًّا في مكة المكرمة بشكل رسمي إجراء عقود الأنكحة للمقيمين منذ يوم الأحد الماضي الموافق 13 ربيع الآخر؛ إذ تسلموا النماذج الخاصة لإجراءعقود الأنكحة للأجانب من قبل محكمة الأحوال الشخصية.

وثمَّن عدد من مأذوني الأنكحة في مكة المكرمة قرار وزير العدل، مؤكدين أنه سيسهم في تخفيف العبء والزحام عن محاكم الأحوال الشخصية، ويقلل من المشاق على المقيم في سبيل إنهاءإجراءاته بكل يسر وسهولة بعيدًا عن أروقة المحاكم والمواعيد، التي قد تشغل القضاة، وتعطلهم عن النظر في القضايا الأسرية.

ويأتي ذلك الإجراء الجديد المتمثل في إسناد مهمة توثيق زواج غير السعوديين فيما بينهم للمأذونين الشرعيين بعد أن أقرت وزارة العدل مؤخرًا إسناد توثيق زواج غير السعوديين فيما بينهم لعدد من مأذوني الأنكحة؛ وذلك بهدف تقليل العبء عن محاكم الأحوال الشخصية ومحاكم الدرجة الأولى.

وأعلنت الوزارة أن ذلك الإجراء يهدف إلى تمكين المستفيدين منإجراء عقود الزواج في منازلهم، ومشاركة الفرح مع أقاربهم وأصدقائهم خلال إجازات نهاية الأسبوع والأعياد، بخلاف ما كان معمول به في السابق، وهو إلزام حضورهم للمحكمة وقت الدوام الرسمي فقط.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق