اخر اخبار السعودية اخبار السعودية اليوم - "تراحم الرياض" تناقش أهم المشروعات والبرامج المنفذة وموازنة العام الجديد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

"الراجحي" أكد أهمية تضافر الجهود الرسمية والتطوعية تماشياً مع رؤية 2030

‏‫عقد مجلس إدارة لجنة رعاية السجناء بمنطقة الرياض (تراحم) اجتماعه التاسع في دورته الثَالثة بمقر الغرفة التجارية بالرياض برئاسة رئيس اللجنة عبدالسلام بن صالح الراجحي.

وفي التفاصيل، افتتح "الراجحي" الاجتماع بكلمة أكد فيها تضافر الجهود الرسمية والتطوعية في التماشي مع رؤية المملكة 2030، مشيراً إلى أهمية تطوير خدمات اللجنة بما يتوافق مع ذلك.

وأشاد الراجحي بالدعم الذي تتلقاه اللجنة من الرئيس الفخري للجنة الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض، موضحاً أهمية اللقاء الذي حظي به أعضاء اللجنة باستقبال سموه في الفترة الماضية وتوجيهاته السديدة لهم في هذا الشأن.

واستعرض المجلس المشروعات والبرامج التي نفذته اللجنة من قرارات في الاجتماع الثامن والتي استفاد منها عدد من النزلاء وأسرهم المفرج عنهم، إضافة إلى الاطلاع على الأنشطة التوعوية والإعلانية والإعلامية الموجهة للمجتمع.

وناقش المجتمعون الموازنة التقديرية لعام 2018، وفقاً للإحصائيات الرسمية الصادرة عن اللجنة، وتم الاطلاع على تقرير تنفيذ برنامج تفريج كربة والحملة المرفقة لها حيث تم من خلالها الإفراج عن 176 سجيناً بمبلغ إجمالي بلغ 25.003.097 ريالاً.

واطلع المجلس على أبرز المستجدات لبرنامج توظيف ذوي النزلاء والمفرج عنهم وبرامج الدورات التي أقامتها اللجنة ومنها برنامج زاد "توفير المواد الغذائية شهرياً" وبرنامج سداد الإيجارات للأسر، وبرنامج المساعدات المالية للمفرج وغيرها من البرامج.

وفي ختام الاجتماع، أكد "الراجحي" أن هذه الأعمال التي قدمتها اللجنة إنما هي إسهام منها في خدمة النزلاء وأسرهم والمفرج عنهم، والعناية بهم وتقديم أوجه الرعاية وفق المفهوم الشامل للرعاية، وهي امتداد وجزء مما تقدمه حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد – حفظهما الله – في خدمة كافة شرائح المجتمع بشكل عام والمحتاجين وذوي الظروف الصعبة بشكل خاص.

يذكر أن "تراحم" تعتبر هيئة وطنية خيرية غير هادفة للربح تعتمد على إنفاذ برامجها على ما يرد إليها من زكاة وهبات وتبرعات.

المصدر : السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق