اخر اخبار السعودية اخبار السعودية اليوم الأربعاء 2/11/2016 : الشورى يشكّل لجنة لتطوير أدائه قبل نهاية دورته الحالية

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

  ......       

المواطن – الرياض

قرر مجلس الشورى، قبل انتهاء دورته السادسة التي تنتهي خلال أقل من شهرين، تشكيل لجنة لتطوير أداء لجانه البرلمانية، الذي يحظى بردود فعل متباينة وانتقادات حادة أحياناً.

وفي حين رأى المجلس، الذي طالما طالب الجهات الحكومية بتطوير أدائها، تطبيق توصياته على نفسه، دعا أعضاء في المجلس إلى تعديل نظامه ليواكب الظروف الراهنة.

وناقش المجلس في جلسة سرية، برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالله آل الشيخ أمس، تطوير عمل أعضاء لجان المجلس، واتفق الأعضاء على تشكيل لجنة عامة لدراسة تطوير عمل الشعبة البرلمانية في المجلس، على أن تستكمل اليوم الأربعاء النقاشات في تطوير أدائه وتفعيل دوره.

وشدد عضو المجلس الدكتور عبدالله الفيفي على أهمية تجديد المجلس نظامه، بعد عمره الطويل نسبياً، وأن تُوسَّع صلاحيات المجلس أكثر، وقال: “طالبت بذلك طوال عضويتي في المجلس، كما أرى ألّا يقتصر الدور الرقابي على ما يرد في التقارير السنويَّة من معلومات، بل أن تكون للمجلس زيارات ميدانية بعيدة عن زيارات المجاملات”.

وأشار الفيفي إلى أن المجلس يمارس عمله حالياً وفق صلاحيّاته ونظامه، فإذا أنيط به دور رقابي أعلى وأكبر مما يقوم به اقتضى ذلك تعديل نظامه وتوسيع صلاحيّاته، وآن الأوان بعد تاريخ المجلس الطويل، ليجدَّد نظامه بما يواكب التطوّر الذي تشهده المملكة، وبما يلبي الطموحات المنشودة.

المصدر : السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق