اخر اخبار السعودية اخر اخبار السعودية اليوم - أمطار متوقعة على القصيم وحفر الباطن وحائل ..الإثنين المقبل

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر اخبار السعودية اليوم - تشير نماذج الطقس العددية للتنبؤات الجوية لهذا اليوم إلى استمرار تواجد السحب الركامية الرعدية فوق أجزاء من منطقتي عسير ومكة المكرمة لتزيد – بإذن الله تعالى – من فرص هطول الأمطار الخفيفة ضمن نطاقات ضيقة ومحدودة في حين تقل الفرصة في باقي المناطق.

مع ملاحظة عبور حزام من السحب العالية يمتد من شمال غربي المملكة حتى المناطق الشرقية مرورا بالمناطق الشمالية والقصيم.

كما يطرأ ارتفاع ملحوظ في نسب الرطوبة السطحية في معظم المناطق الشمالية والقصيم وعلى أجزاء من منطقة الرياض حيث يتوقع أن تراوح ظهر هذا اليوم بين 40-15 في المائة. وتكون أشد كثافة في المناطق الساحلية وبعض المرتفعات الجبلية حيث تراوح بين 60-25 في المائة.

كما تكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية متوسطة السرعة إلى نشطة تثير الأتربة والغبار في المناطق الشرقية وأجزاء من منطقة الرياض وفي المدينة المنورة وشمالية إلى شمالية غربية متوسطة السرعة إلى نشطة مثيرة للأتربة والغبار خاصةً في منطقتي الجوف والحدود الشمالية وتكون أخف حدة في حائل والقصيم.

في حين تكون شمالية إلى شمالية شرقية متوسطة السرعة على أجزاء من منطقة تبوك فيما تكون شمالية إلى شمالية غربية نشطة في وسط وشمال مياه البحر الأحمر وعلى طول السواحل.

وجنوبية إلى جنوبية غربية متوسطة السرعة إلى نشطة نسبيا في القسم الجنوبي منه وعلى طول السواحل الجنوبية. وشرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى متوسطة السرعة في نجران وفي السهول الشرقية الواقعة شرقي المرتفعات الجنوبية الغربية من السعودية.

كما يطرأ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة العظمى والصغرى بدءا من صباح هذا اليوم وتبلغ ذروتها ظهر الغد خاصةً في المناطق الشمالية التي ينتظر أن تسجل درجات حرارة تراوح بين 23-17 درجة مئوية ثم يصل هذا الانخفاض إلى منطقة القصيم وشمال المنطقة الشرقية خلال ساعات الليل كما يشمل الانخفاض منطقة تبوك التي يتوقع أن تسجل درجات حرارة بين 18-22 درجة.

وتستمر مرتفعة نسبيا في الرياض والمناطق الغربية وعلى أجزاء من المنطقة الشرقية حيث تراوح بين 35-30 درجة.

وينتظر أن تعاود السحب الجبلية تكونها المحدود غدا الخميس فوق أجزاء من مناطق عسير والباحة ومكة المكرمة مع فرص مناسبة لتكون بعض السحب الرعدية الماطرة على أنحاء متفرقة من تلك المناطق فيما يستمر الطقس مستقرا في باقي المناطق كما تكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية نشطة نسبيا مثيرة للغبار والأتربة في معظم النصف الغربي من المملكة.

وتكون شرقية إلى شمالية متوسطة السرعة إلى نشطة نسبيا في النصف الشرقي من البلاد قد تثير الأتربة والغبار خاصة في الأجزاء الشرقية.

كما يستمر الارتفاع الملحوظ في نسب الرطوبة السطحية في المناطق الوسطى والشرقية ويتوقع أن يشعر بها سكان العاصمة الرياض وكذلك في القصيم وتكون أشد خلال ساعات الليل والصباح وهي المرة الأولى التي ترتفع فيها نسب الرطوبة السطحية بهذا الشكل منذ دخول موسم الأمطار كما تكون كثيفة جداً في بعض السواحل الشرقية بحسب الاقتصادية.

وقد يتكون الضباب لذا ينصح بتوخي الحذر على الطرقات. كما يستمر الانخفاض في درجات الحرارة في المناطق الشمالية ويصل تأثيرها إلى المناطق الوسطى والشرقية التي ينتظر أن تسجل درجات حرارة تراوح بين 29-24 درجة مئوية.

وتشير خرائط الطقس إلى استمرار الطقس المستقر في معظم مناطق السعودية حتى بداية الأسبوع المقبل ثم تبدأ حالة جوية ماطرة يوم الأثنين ترافقها أمطار بين الخفيفة والمتوسطة يتوقع أن تتأثر بها بعض المناطق الشمالية والشمالية الشرقية والقصيم وأجزاء من المناطق الغربية والجنوبية الغربية.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: أمطار متوقعة على القصيم وحفر الباطن وحائل ..الإثنين المقبل

المصدر : السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق