اخر اخبار السعودية اخبار السعودية اليوم - «بلومبيرج» عن الأوامر الملكية الأخيرة: تعكس الاتجاه الإصلاحي

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل – الرياض:

أشادت وكالة “بلومبيرج” الأمريكية، أمس الثلاثاء، بالقرارات الملكية الأخيرة الصادرة عن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مؤكدةً أنها تعكس الاتجاه الإصلاحي للمملكة.

وقالت الوكالة في تقرير لها عبر موقعها الإلكتروني: إن “استبدال وزير المالية في السعودية الذي ظل في منصبه لعقدين من الزمن، يُعد تتويجًا للإصلاحات الكبرى التي يُنفذها خادم الحرمين الشريفيين على المناصب الرئيسية في الحكومة”.

وأضافت: أن “التغيير يُشكل أحدث حلقة من حلقات الاعتماد على جيل جديد يتمتع بمزيد من القدرة على الحركة وتنفيذ تطلعات رؤية 2030″، لافتةً إلى السعودية تتجه نحو الاعتماد على جيل جديد من الإصلاحيين بتأييد كبير.

وأكدت “بلومبيرج” أن هناك مهمة كبيرة تنتظر الوزير الجديد على المستوى الدولي بعد أن عرضت المملكة بيع سندات دولية بقيمة 17 مليار دولار في الأسواق الدولية.

ونقلت الوكالة عن فهد ناظر، الذي كان يعمل في السفارة السعودية في واشنطن ويعمل حاليًّا محللا سياسيًّا في مجموعة “JTG” في ولاية فيرجينيا، قوله: إن “تعيين الجدعان وزيرًا جديدًا للمالية يعكس الاتجاه الإصلاحي في المملكة”.

ولفت “ناظر” إلى أن “معظم هذه المناصب العليا في طريقها إلى الأصغر سنًّا، وهم أقل خبرة، ولكنهم مؤهلون جدًّا، ويمتعون بالحيوية”.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أصدر أمس الأول الاثنين، أمرًا ملكيًّا بإعفاء وزير المالية إبراهيم العساف من منصبه، وتولية محمد بن عبدالله الجدعان بدلاً منه.

المصدر : السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق