اخر اخبار السعودية اخبار السعودية اليوم - منع استيراد الأبقار من إسبانيا بسبب جنون البقر ورفع حظر الطيور عن 4 دول

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

عقب نشرة تحذيرية من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية تفيد بظهور إصابات

فرضت وزارة البيئة والمياه والزراعة حظراً موقتاً على استيراد الأبقار من مملكة إسبانيا بسبب مرض جنون البقر.

وأوضح مدير عام إدارة تقييم مخاطر الثروة الحيوانية بالوزارة الدكتور سند الحربي؛ أن الوزارة قامت بذلك بعد ورود نشرة تحذيرية من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE) تفيد بظهور إصابات بمرض جنون البقر بمملكة إسبانيا.

بدوره، بيّن مدير عام المحاجر الدكتور أسامة الصالح؛ أنه جرى التعميم على المحاجر بالحظر، وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية.

كما رفعت وزارة البيئة والمياه والزراعة، الحظر المؤقت الذي فرضته على استيراد الطيور الحية وبيض التفقيس والصيصان من أربع دول، بسبب إنفلونزا الطيور عالية الضراوة.

وأوضح مدير عام إدارة تقييم مخاطر الثروة الحيوانية بالوزارة الدكتور سند الحربي؛ أن الوزارة رفعت الحظر عن اليونان، التشيك، رومانيا، وموزمبيق.

وبيّن أن رفع الحظر جاء بناء على تقارير صادرة من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE) تضمنت عدم تسجيل بؤر جديدة لمرض إنفلونزا الطيور عالي الضراوة خلال الأشهر الثلاثة الماضية في تلك الدول.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليوم - منع استيراد الأبقار من إسبانيا بسبب جنون البقر ورفع حظر الطيور عن 4 دول في موقع حضرموت نت | اخبار ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق