اخر اخبار السعودية اخبار السعودية اليوم - "صحة الطائف" تنظم دورة تدريبية لأنشطة الإصحاح البيئي بالمستشفيات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

تنظم إدارة صحة البيئة بالإدارة العامة لصحة البيئة والصحة المهنية بوزارة الصحة، وبالتعاون والتنسيق مع إدارة صحة البيئة والصحة المهنية بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة الطائف، دورة تدريبية بعنوان: "أنشطة وبرامج الإصحاح البيئي في المستشفيات"، الأحد المقبل، ليومين، بقاعة التدريب بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف.

يفتتح الدورة مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة والصحة المهنية، الدكتور محمود بن يوسف لبد، وبحضور مدير الشؤون الصحية بالطائف، الصيدلي صالح بن سعد المؤنس.

وقال حسين بن عائض البقمي، إن تنظيم هذه الدورة ضمن سلسلة الدورات التدريبية التي تنفذها الإدارة، كجزء من برنامج بناء قدرات المختصين بإدارات صحة البيئة بالمناطق الصحية لإطلاعهم على آخر المستجدات في مجالات صحة البيئة المختلفة الأمر الذي يسهم في تنفيذ واجباتهم المناطة بهم بكل كفاءة وفاعلية.

وأكد أن الدورة التدريبية تهدف إلى إطلاع المتدربين على البرامج الجديدة التي تم اعتمادها والإجراءات التي تنظم العمل بهذه البرامج.

وأضاف: كما سيتم استعراض نماذج الإشراف على هذه البرامج وكيفية تعبئتها، وإتاحة الفرصة لجميع المشاركين لمناقشة أهم الصعوبات والتحديات التي تواجه العمل بالأقسام المعنية بتطبيق برامج الإصحاح البيئي وآليات تذليلها، وبحث السبل الكفيلة التي تمكن من تحسين مستوى الإصحاح البيئي في المنشآت الصحية التابعة لمحافظة الطائف.

يذكر أن الدورة سيشارك فيها العديد من الكفاءات المتخصصة من إدارة صحة البيئة بالوزارة من خلال تقديم عدد من المحاضرات عن الدليل الإرشادي لأنشطة صحة البيئة، وبرنامج مراقبة جودة مياه الشرب, وبرنامج مراقبة مغاسل المستشفيات، وبرنامج تقييم جودة مياه الصرف الصحي في المستشفيات. وستتخلل الدورة العديد من ورش العمل والزيارات الميدانية تصب جميعها في مجال تطوير الأداء لمنسوبي صحة البيئة بالمنشآت الصحية.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليوم - "صحة الطائف" تنظم دورة تدريبية لأنشطة الإصحاح البيئي بالمستشفيات في موقع حضرموت نت | اخبار ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق