اخبار السعودية اليوم اليوم الوطني للإمارات.. احتفالات سعودية بالأشقاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارية/ اخبار المحلية : مشاعر عفوية احتفاء بالمناسبة الغالية في الشارع السعودي

اليوم الوطني للإمارات.. احتفالات سعودية بالأشقاء

شاركت المملكة العربية السعودية أمس شقيقتها دولة الإمارات العربية المتحدة، فرحتها باليوم الوطني السادس والأربعين للدولة، وتجسد ذلك بمظاهر متنوعة من كافة الجهات الحكومية وغيرها والتي توشحت بالعلم الإماراتي في تظاهرة عفوية تمثل مبادئ حسن الجوار والإخوة بين الأشقاء.

وكانت القنوات السعودية في مقدمة المحتفين باليوم الوطني الإماراتي، حيث أعدت القناة السعودية برامج وحلقات خاصة بهذه المناسبة الغالية على شعب المملكة، قدمها فريق عمل إعلامي متكامل يعمل في الرياض وأبوظبي، وبثت القناة لقاءات خاصة من أبوظبي لرصد مشاعر أبناء الشعب الإماراتي، كما تم عرض حلقة خاصة من برنامج «حياتنا» مع وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة نورة الكعبي، ولقاءات مع المواطنين السعوديين الذين عبروا عن عمق التلاحم بين المملكة والإمارات، إضافة إلى تواجد طاقم القناة في الحد الجنوبي؛ لإجراء لقاءات خاصة مع الجنود الإماراتيين، كما خصص البرنامج اليومي «صباح السعودية» ساعتين لهذه المناسبة من خلال تقارير منوعة ترصد أبرز الفعاليات.

وفي كلمة له بالمناسبة الغالية، أكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة السير قدمًا في تعميق روح اتحاد دولة الإمارات العربية الذي وضع الآباء أساسه المتين بإرادة قوية حققت منجزات مشرفة شامخة وقواعد إنتاجية عملاقة وأحدثت تحولات غيرت مجرى التاريخ. وشدد سموه في كلمة بمناسبة اليوم الوطني الـ 46 لدولة الإمارات العربية المتحدة بثتها وكالة الأنباء الإماراتية على أن غاية الحكومة إسعاد الناس ورسالتها جعل الوطن مقاما طيبا وهدفها توفير بيئة حاضنة للآمال وسياسات راعية للأحلام ومشروعات محققة لأعلى الطموحات وأفعال يستشعرها المواطن أمنا ورعاية ووظيفة وسكنا ومدرسة، معرباً عن عظيم تقديره لشعب الإمارات الوفي على تلاحمه وعمق وعيه وصادق ولائه وعمله، مثمنا تفاني جنود وضباط وقادة القوات المسلحة والأجهزة الأمنية كافة في أداء الواجب.

فيما قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في كلمته بالمناسبة: إن الذكرى السادسة والأربعين لقيام دولتنا الحبيبة، إماراتنا الأبية، تحل علينا ونحن أكثر منعة واستقرارا بفضل إرث الآباء والأجداد الذين غرسوا قيم الوطن والوطنية في هذه الأرض المعطاءة. وأوضح سموه في كلمة بمناسبة اليوم الوطني الـ46 لدولة الإمارات العربية المتحدة بثتها وكالة الأنباء الإماراتية «أن هذه الذكرى العزيزة تطل علينا أيضا ونحن أكثر ازدهارا وتمكنا ونجاحا بجهود رجالنا ونسائنا أبناء وبنات الإمارات الذين يحملون اسم الإمارات في قلوبهم ويترجمون هذا الاسم علما وعملا ووفاء وإخلاصا»، وأضاف: أهنئ جنودنا وضباطنا البواسل في قواتنا المسلحة حماة الوطن ودروعه الصامدة رافعي رايات العزة والفخر كي تبقى الإمارات واحة أمن وأمان تنعم بالسيادة والاستقرار.

مواضيع ذات علاقة

الإمارات تحتفل اليوم بالذكرى 42 لقيام الاتحاد باستقرار سياسي ونهضة اقتصادية الإمارات في عيدها الـ 46.. مسيرة بناء وتعزيز صمود «التعاون» الإمارات تشارك المملكة احتفالها باليوم الوطنى بوسم "معاً للأبد " 40 فعالية سعودية احتفالا بيوم الإمارات الوطني خليفة بن زايد: الإمارات احتلت مراكز الصدارة بالمؤشرات الاقتصادية فى 2017

المصدر : اخبار السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق