اخبار السعودية اليوم مسيرة 46 عاما تضع الإمارات في هرم التقدم والإنجازات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارية/ اخبار المحلية : مسيرة 46 عاما تضع الإمارات في هرم التقدم والإنجازات

احتفلت دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة يوم أمس السبت، بالذكرى السادسة والأربعين لقيام اتحاد الإمارات العربية المتحدة. وتأتي هذه المناسبة ترجمة صادقة لمسيرة الاتحاد، التي امتدت عبر 46 عاما مضيئة وحافلة بالأحداث والمهام الكبيرة والإنجازات، التي رسم ملامحها الأولى وأرسى دعائمها مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - رحمه الله - وإخوانه الآباء المؤسسون، وسار على دربه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، الذي قاد مسيرة وطن العطاء لتتواصل مسيرة التقدم والازدهار على مختلف المستويات والصعد كافة.

وكانت الانطلاقة التاريخية لهذا الاتحاد قد بدأت بإجماع حكام إمارات أبو ظبي ودبي والشارقة وعجمان والفجيرة وأم القيوين في الثاني من ديسمبر عام 1971 واتفاقهم على الاتحاد فيما بينهم حيث أُقر دستور مؤقت ينظم الدولة ويحدد أهدافها. وفي العاشر من شهر فبراير من عام 1972 أعلنت إمارة رأس الخيمة انضمامها للاتحاد ليكتمل عقد الإمارات السبع في إطار واحد ثم أخذت تندمج تدريجيا بشكل إيجابي بكل إمكاناتها.

وانتهجت دولة الإمارات العربية المتحدة منذ إنشائها سياسة واضحة على مستوى المنطقة الخليجية والعربية والدولية وعملت على توثيق كل الجسور التي تربطها بشقيقاتها دول الخليج العربي، ودعمت كل الخطوات للتنسيق معها. وتحقق هذا الهدف عند إنشاء مجلس التعاون لدول الخليج العربية حيث احتضنت أبوظبي أول مؤتمر للمجلس الأعلى في الخامس والعشرين من مايو عام 1981، الذي تم خلاله إعلان قيام مجلس التعاون‌.

مواضيع ذات علاقة

الإمارات في عيدها الـ 46.. مسيرة بناء وتعزيز صمود «التعاون» المليك يبعث رسالتين لأمير الكويت ورئيس الإمارات ولي العهد يجري اتصالاً هاتفيا برئيس دولة الإمارات وزير الخارجية و رئيس الاستخبارات العامة و وزير الداخلية يغادرون أبوظبي تجمع إعلامي عربي كبير يشهد احتفالية «الاتحاد» الأربعينية

المصدر : اخبار السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق