اخبار السعودية اليوم أمانة الشرقية : مشاريع المياه والكهرباء بالجبيل تتبع جهات أخرى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارية/ اخبار المحلية : أكدت تخصيص 20 مليون ريال للسفلتة بضاحية الملك فهد

أمانة الشرقية : مشاريع المياه والكهرباء بالجبيل تتبع جهات أخرى

أكدت أمانة المنطقة الشرقية أن مشاريع البنية التحتية من مياه وهاتف وكهرباء وصرف صحي في محافظة الجبيل من اختصاص جهات أخرى، ويتم فقط التنسيق والتعاون المستمر مع الجهات المعنية بمتابعة هذه المشاريع.

وقالت الأمانة ردا على الموضوع المنشور في «اليوم» بالعدد 16195 بتاريخ 27 /‏1 /‏1439هـ، تحت عنوان: «7 أحياء بالجبيل في معاناة مع الخدمات الأساسية»: إنه تم تخصيص 20 مليون ريال من الميزانية المتوقعة لبلدية الجبيل للعام المالي 1439 /‏1440هـ؛ لردم وتسوية وسفلتة الشوارع بضاحية الملك فهد بالجبيل وذلك بالتنسيق مع المجلس البلدي، وقامت البلدية باعداد دراسة لاستكمال أعمال الردم والتسوية والسفلتة والانارة بضاحية الملك فهد بالجبيل بتكلفة تقديرية 641ر897ر392 ريالا.

واستطردت: «كما تم ادراج جزء من المشروع ضمن مشاريع مبادرة التحول الوطني 2020 ومشاريع مبادرة الطرق بقيمة 002ر874ر658ر48 ريال، وسوف تقوم البلدية بالبدء في استكمال الأعمال حال توفر الاعتمادات المالية اللازمة».

أما بالنسبة لأحياء الجبيل، الخالدية، الجوهرة، الحمراء، فأوضحت انه تم ادراج عدد من المشاريع ضمن الميزانية المتوقعة لبلدية الجبيل للعام المالي 1439 /‏ 1440هـ لأعمال السفلتة والأرصفة والإنارة وتصريف الأمطار والحدائق والتشجير بتلك الأحياء ومناطق متفرقة بالجبيل، وسوف يتم البدء بالتنفيذ حال ورود الاعتماد المالي.

أما بخصوص ترك بعض الشركات بقايا الحفريات بالشوارع، فقالت الأمانة: «نوضح أن حفريات شارع المدينة مع مخطط العريفي عبارة عن مشروع تمديد خط الصرف الصحي التابع لفرع المياه بالجبيل، وجارٍ العمل على إعادة طبقات الاسفلت للشارع، كما ان البلدية تقوم مؤخرا بوضع آلية جديدة للحد من التشققات والحفر تحت اشراف إدارة التشغيل والصيانة بالمخطط المذكور عن طريق عدد من الآليات منها: إلزام جميع المقاولين عن طريق الجهات المعنية باستخدام إعادة الاسفلت في جميع الحفريات ما أمكن، توجيه الجهات ذات العلاقة بالزام المقاول المنفذ بتصحيح الوضع خلال شهر كحد أقصى، متابعة ومراقبة الشركات التي تقوم بالصيانة وحفر الشوارع، كذلك تطلب التزويد بشهادات من المردم الصحي بالجبيل يفيد بكمية الانقاض حسب أعمال الشركات الشهرية، ولا يسمح برميها بغير المردم الصحي بالمحافظة.

أما بالنسبة لتدني مستوى النظافة في مخطط الخالدية فقالت: أعمال النظافة وازالة المخلفات مستمرة من قبل مقاول النظافة وتحت إشراف المختصين من البلدية.

وبالنسبة للمستنقعات المائية، أوضحت الأمانة أنه يوجد بالبلدية العديد من الحملات لردم المستنقعات المائية، حيث إنه في الآونة الأخيرة تم الانتهاء من ردم كثير من المستنقعات في أحياء الجبيل ومن ضمنها مخطط الخالدية، وتم تشكيل فرقة متكاملة لوضع الحلول اللازمة للقضاء على اليرقات والبعوض والحشرات المسببة والناقلة للأمراض، وقد قامت البلدية خلال شهر محرم من العام الحالي بردم ثلاثة مستنقعات مائية في مخطط الخالدية، ولا يزال العمل مستمرا بردم باقي المستنقعات، أما بالنسبة لتحديد مكتب معين لتحديد الأراضي بمخطط ضاحية الملك فهد بالجبيل فأكدت عدم وجود مكاتب هندسية أخرى لمساح معتمد لدى البلدية.

صورة ضوئية مما سبق نشره في «اليوم» حول أحياء الجبيل

مواضيع ذات علاقة

«خالدية الجبيل».. حوادث مؤسفة وتراجع في الخدمات 145 مليون ريال لمشاريع تنموية بالجبيل بلدية الجبيل: تنفذ 23مشروع بأكثر 200 مليون ريال خلال عام البلدية وضعت خطة لردم الدخل المحدود بالجبيل وزير الشؤون البلدية يعتمد ترسية 168 مشروعاً بلدياً لـ 14 مدينة

الشبكات الإجتماعية شارك بالمحتوى

اليوم ـ الدمام ديسمبر 3, 2017, 3 ص

المصدر : اخبار السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق