اخر اخبار السعودية اخبار السعودية اليوم - السلطة اليمنية الشرعية: ندعم الانتفاضة الشعبية ضد الحوثيين.. وندعو لفتح صفحة جديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

في بيان صدر عن اجتماع الرئيس "هادي" مع مستشاريه

أعلن بيان صادر عن اجتماع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي عن دعم السلطة اليمنية الشرعية للانتفاضة الشعبية ضد المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

وعقد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مساء اليوم السبت اجتماعًا استثنائيًّا لهيئة مستشاريه؛ لمناقشة التطورات على الساحة الوطنية، خاصة الأحداث الجارية في صنعاء.

وشدد البيان الذي صدر عن الاجتماع على استمرارية الجهود الهادفة بالتعاون مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية إلى دعم الشرعية، واستعادة مؤسسات الدولة، وتحرير ما تبقى من أراضٍ لا تزال تحت هيمنة عصابة الحوثيين، والعزم على تصعيد تلك الجهود، وصولاً إلى تحرير الإنسان والمكان في كل ، والسعي للحفاظ على عروبة اليمن ووحدة أراضيها؛ إذ سيتم دعم كل طرف يواجه عصابة الحوثي الإرهابية، والتعاون مع كل مواطن يمني مخلص، يعمل لتخليص البلاد من هذه العصابة الآثمة.

وأضاف البيان: إن الاجتماع يدعو لفتح صفحة جديدة مع كل الأطراف السياسية على أساس المرجعيات الثلاث المتفق عليها، والمدعومة وطنيًّا وإقليميًّا ودوليًّا لتشكيل تحالف وطني واسع، يتجاوز كل خلافات الماضي، ويؤسس لمرحلة جديدة، ويوحد الجميع في مواجهة مليشيات الحوثي الانقلابية، التي تعد ذراعًا للمشروع الإيراني الفارسي في اليمن، والتي باتت تهدد كيان الجمهورية اليمنية، وتسعى بشتى الطرق لاستنساخ نموذج ولاية الفقيه الإيراني، ورهن قرار اليمن وسيادتها لملالي الشر والضلال في قم وطهران.

وحيَّا البيان الوقفة الجادة في وجه تلك المليشيات، ودعا أبناء الشعب اليمني كافة في العاصمة صنعاء وباقي المحافظات إلى جعلها انتفاضة شعبية مجتمعية عارمة، تلفظ تلك المليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران. وأكد البيان أنه بالتعاون مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية نؤكد استمرارية جهودنا الهادفة إلى دعم الشرعية، واستعادة مؤسسات الدولة، وتحرير ما تبقى من أراضٍ لا تزال تحت هيمنة هذه العصابة. كما أعلن عزم الشرعية على تصعيد تلك الجهود وصولاً إلى تحرير الإنسان والمكان في كل اليمن، والسعي للحفاظ على عروبة اليمن ووحدة أراضيه.

كما دعا إلى فتح صفحة جديدة مع كل من كان له علاقة بهم أثناء الحرب في السنوات الثلاث الماضية، وحدد موقفًا واضحًا مساندًا للانتفاضة الشعبية الهادفة لإنهاء الانقلاب، واستعادة الدولة، والحفاظ على الجمهورية والمكتسبات الوطنية.. فالشرعية مظلة لهم، وسيكونون جميعًا شركاء في حاضر ومستقبل اليمن.

ودعا البيان الشعب اليمني بأطيافه السياسية المختلفة كافة، وفي مقدمتهم قيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام في كل المحافظات، وقيادات وقواعد الأحزاب السياسية، والشرائح المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني، إلى رص الصفوف، وتوحيد الجهود لإنهاء كابوس الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيًّا.

كما أثنى الاجتماع على الدعم والإسناد المستمر لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وتلبيتها الأخوية الصادقة لندائهم واستغاثتهم للتخلص من أبشع انقلاب طائفي دموي دعمته إيران.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - السلطة اليمنية الشرعية: ندعم الانتفاضة الشعبية ضد الحوثيين.. وندعو لفتح صفحة جديدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق