اخر اخبار السعودية اخبار السعودية اليوم - السفير آل جابر: الانتفاضة في صنعاء على ميليشيا الحوثي نتيجة نقض 80 اتفاقية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

قال: إيران تمولها من خلال المشتقات النفطية التي ترد إلى ميناء الحديدة

أكد السفير خادم الحرمين الشريفين لدى ، محمد آل جابر، أن ما تشهده صنعاء من انتفاضة على ميليشيا الحوثي إنما يأتي كنتيجة لنقض الحوثي الاتفاقيات المختلفة، التي أبرمها مع الأطياف السياسية في اليمن بغرض تنفيذ الأجندات الإيرانية.

وقال السفير آل جابر في حديث لـ"العربية": "الحوثيون يتبعون إيران وميليشياتها واعتادوا توقيع الاتفاقيات ونقضها، حتى بلغت نحو 80 اتفاقية، سواء كانت مع النظام اليمني السابق أو القبائل، وكذلك الأحزاب السياسية الأخرى، ومن بينها اتفاقية السلم والمشاركة" .


ووصف الانتفاضة في صنعاء بـ"الانحياز للشعب اليمني ودعماً له.. إنه أمر مشجع ويدعو إلى التفاؤل، ونأمل أن يؤدي ذلك إلى التخلص من الميليشيات التابعة لإيران ومن بينها ميليشيا حزب الله اللبناني".

وأشار إلى أن "إيران دعمت الحوثي بالتدريب والخبراء. وما أطلق على من صواريخ إنما كان إمداداً من قبل إيران".

كما أكد أن إيران مولت ميليشيات الحوثي وأذرعها في اليمن من خلال المشتقات النفطية، التي تفد إلى ميناء الحديدة في صنعاء بمعدل 20 مليون دولار، لبيعها في السوق اليمني، وبالتالي توظيف هذه الأموال في تمويل المجهود الحربي للميليشيات الإيرانية من بينها حزب الله اللبناني.

واعتبر آل جابر حزب المؤتمر الشعبي أحد أكبر الأحزاب السياسية الأصيلة في اليمن، وضمن المكونات السياسية اليمنية، قائلاً: "هناك الكثير من العقلاء اليمنيين في حزب المؤتمر الشعبي وهو حزب سياسي بامتياز"، مشيراً إلى أن الرئيس اليمني الحالي عبد ربه منصور هادي "هو أحد أعضاء هذا الحزب، كما أنه جزء من المنظومة السياسية اليمنية".

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - السفير آل جابر: الانتفاضة في صنعاء على ميليشيا الحوثي نتيجة نقض 80 اتفاقية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق