اخر اخبار السعودية اخبار السعودية اليوم - 5 أسباب تجعل "مهرة الخليج" تستقبل 90 مليون سائح منهم 10 ملايين سعودي.. تعرف عليها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

تحتفل دول الإمارات العربية الشقيقة "مهرة الخليج" كما يصفها الشعراء، باليوم الوطني خلال شهر ديسمبر من كل عام ودائما تظهر أرقام جديدة وهائلة عن قدرة هذا البلد الكبرى في استقطاب ما يقارب 90 مليون سائح من جميع دول منهم على الأقل 10 ملايين سعودي ووفقا لآخر ثلاثة أعوام فقد زار الإمارات في عام 2015 ما يقارب من 16,47 وفي عام 2016 ارتفع عدد السياح إلى 17,67 مليون سائح بينما المؤشرات تقول إن الرقم سيتخطى 20 مليون سائح في العام الجاري بإجمالي عائدات سنوية تصل في المتوسط إلى 70 مليار درهم (19,2 مليار دولار) بحسب مؤسسة بزنس مونيتور إنترناشونال للأبحاث.


وتوقعت المؤسسة في تقرير حديث لها أن يواصل قطاع السياحة في دولة الإمارات نموه القوي في أعداد السياح الدوليين والعائدات خلال السنوات الأربع المقبلة، قبل أن يشهد طفرة قياسية في عام 2020 الذي يتوقع أن يصل عدد الزوار خلاله إلى أكثر من 21,8 مليون سائح، إضافة إلى زوار معرض أكسبو الذي سيمتد من أكتوبر 2020 وحتى أبريل من العام 2021، إذ يتوقع أن يصل عددهم إلى نحو 25 مليون سائح وفقاً لتوقعات أكسبو 2020.

وهذه الطفرات السياحية في الإمارات انما تعود الى 5 أسباب هي :

1- استقرار ونمو

الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي تتمتع به دولة الإمارات جعلها وجهة رئيسية للسياح والمستثمرين إضافة إلى ما تمتلكه من بنية تحتية وخيارات متنوعة في صناعة السياحة.

2- وجهات سياحية متعددة

الوجهات وأنواع السياحة إنما هي أحد أهم دعائم توجه السياح إلى الإمارات من الإبهار والتفرد في طبيعة الخدمات إلى التنوع الكبير للفنادق.

3- بنية سياحية قوية

الإمارات تضخ سنويا نحو 100 مليار درهم في إقامة مطاراتها وتطويرها، وذلك بهدف استيعاب المطارات لأكبر عدد من الزائرين والسياح، كما أنها تمتلك العديد من الجزر والمناطق السياحية التي يمكنها أن تستوعب ملايين السياح من مختلف بلدان العالم.

4- الأمن الدائم

لا يوجد في الشرق الاوسط دولة تتمتع بقدر كبير من الأمن وتوافر عوامل الأمن والأمان والاستقرار مثل الإمارات حيث لم تشهد أي حوادث إرهابية على مدار أعوام مضت إلا القليل للغاية بالإضافة للاهتمام من الحكومة بالقطاع السياحي.

5- فتح التأشيرات للدول كثيفة السكان
منحت الإمارات لأكبر دولة فى العالم من حيث عدد السكان بالإضافة الى روسيا التأشيرات عند الدخول مما يحفز الاستثمارات الخاصة في المشاريع السياحية والفندقية والترفيهية الضخمة التي تستهدف شرائح جديدة من السياح.

المصدر : السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق