اخر اخبار السعودية اخبار السعودية اليوم - قيادي حوثي يؤكد: "صالح" رفض الوساطة القطرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

"البخيتي": الدوحة حاولت تكرار سيناريو صعدة في صنعاء

أكد القيادي الحوثي علي البخيتي، ما نشرته "سبق" صباح اليوم عندما كشف عن مساع حثيثة تبذلها دولة قطر لإنقاذ الحوثيين من الهلاك، بعد أن تمكن الرئيس السابق علي عبدالله صالح والمؤتمر الشعبي العام من دحرهم وتطهير العاصمة صنعاء منهم.

وقال "البخيتي" في منشور له على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، إن الرئيس السابق علي عبدالله صالح رفض رسمياً وساطة قطرية. دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل.

ويأتي التدخل القطري بعد ساعات قليلة من تطهير العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية من مليشيا الحوثي واستعادة مؤسسات الدولة.

وسبق لقطر أن قادت وساطة بين صالح ومليشيا الحوثي إبان الحرب التي كان يشنها نظام صالح في حينه ضد المتمردين في صعدة، وتمكنت قطر بموجب تلك الوساطة من إنقاذ الحوثيين بعد أن كانت قوات الجيش قريبة من إنهاء التمرد.

وبين البخيتي أن الرئيس السابق وجه قواته ورجال المؤتمر والقبائل الثائرة باستمرار طرد الحوثيين من مواقعهم، والسيطرة على ما تبقى من مناطق وفرض النظام الجمهوري مجددا.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليوم - قيادي حوثي يؤكد: "صالح" رفض الوساطة القطرية في موقع حضرموت نت | اخبار ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق