اخر اخبار السعودية اخبار السعودية اليوم - "جدة" تحتضن ورشة الخطة الإستراتيجية لكليات السياحة بالمملكة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

"سلطان بن سلمان" يوجه بتأهيل الشباب للعمل السياحي

افتتح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة "محمد العمري"، اليوم، بجدة؛ ورشة الخطة الإستراتيجية لكليات ومعاهد السياحة والضيافة بالمملكة وتطوير المخرجات التعليمية لتواكب حاجة سوق العمل السياحي؛ حيث تم تنفيذها من خلال شراكة إستراتيجية بين الهيئة وجامعة الملك عبدالعزيز ممثلة في كلية السياحة.

واستعرضت الورشة توجيه رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان لدعم الشباب السعودي وتأهيله من الجانب العلمي والعملي ليكون جاهزاً لسوق العمل فى مجال السياحة.

فيما تناولت الورشة إستراتيجية لمخرجات كليات ومعاهد السياحة في المملكة، وتم الاستماع لآراء أصحاب الأعمال من فنادق ووحدات سكنية مفروشة ووكالات سفر ومنظمي رحلات سياحية ومرشدين، الذين أكدوا أن هذه الورشة جاءت متزامنة مع 15 ورشة عمل في جميع فروع الهيئة في مناطق ومحافظات المملكة.

وأشادت الدكتورة "نادية قربان" عضو هيئة التدريس في كلية السياحة بجامعة الملك عبدالعزيز، والمشرفة العلمية على ورشة جدة؛ بالتنظيم الذي سبق هذه الورشة وتنوعها، وكذلك مستوى المشاركين في الورشة والتي بلا شك ستنعكس على مخرجات الورشة.

وشدد "محمد النفيعي" نائب رئيس اللجنة السياحية بغرفة جدة على أهمية بهذه الخطوة المشتركة المميزة. فيما أشاد رجل الأعمال "د. صالح آل طاوي" بأن مخرجات الورشة تهمهم في سوق العمل، ويتمنى بالفعل أن تسد الفجوة الحالية بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل.

وكشف "مفرح القحطاني" مشرف التراخيص بجدة عما يصل للهيئة من طلبات متعددة من المستثمرين برغبتهم في توظيف الشباب السعودي المؤهل تأهيلًا علميًّا وعمليًّا.

وطرح مسؤول الاستثمار "سعدي القرني" أهمية أن تستعين الكليات والمعاهد بخبرات الرواد ومن سبق في صناعة السفر والسياحة.

يذكر أن الورشة ركزت على الرؤية المطلوبة من القطاع الخاص لمخرجات هذه الكليات والمعاهد، وكذلك رسالتها مع تحديد القيم التي يتطلبها سوق العمل في خريجي هذه الكليات والمعاهد.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليوم - "جدة" تحتضن ورشة الخطة الإستراتيجية لكليات السياحة بالمملكة في موقع حضرموت نت | اخبار ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق