اخر اخبار السعودية اخبار السعودية اليوم - "الإمام عبدالرحمن الفيصل" يحتفل ببرنامج "أداء الصحة 2017"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

بهدف تحسين ورفع مستويات تقديم الرعاية والخدمات بالمستشفى

أقام مستشفى الإمام عبد الرحمن الفيصل احتفالية برنامج "أداء الصحة" لعام ٢٠١٧ م برعاية وحضور مساعد المدير العام للشؤون الصحية للخدمات العلاجية بصحة الرياض الدكتور سطام الشيحة، وبحضور مدير المستشفى الدكتور عتيق القرني، ومدير إدارة المستشفيات بصحة الرياض الدكتور عصام الغامدي.

وفي التفاصيل، عُرض خلال الاحتفالية مشروعات كاملة وآلية العمل فيها على سعادة الدكتور سطام، وتم مناقشتها بشكل مفصل. ويهدف برنامج أداء الصحة إلى تحسين ورفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الرعاية والخدمات الصحية داخل المستشفى؛ إذ يحوي البرنامج على 42 مؤشرًا لقياس الأداء في رفع مستوى الخدمة الطبية المقدَّمة للمرضى.

وتتركز هذه المؤشرات على سبع مناطق بالمستشفى، هي (العمليات - العناية المركزة -التنويم-الطوارئ-العيادات الخارجية – الأشعة –المختبر).

ومن ناحيته، أبدى الدكتور سطام إعجابه الشديد وافتخاره بالجو السائد بالمستشفى والأجواء العائلية التي كانت موجودة، وفخره بالإنجازات، وقدم شكره إلى مدير المستشفى عتيق القرني على الجهود المميزة المقدمة في البرنامج.

وقالت إدارة المستشفى إن البرنامج لتثبيت أسس العمل فيه، وتكريم العناصر المتميزين بهدف تشجيع الجميع على بذل كل الجهد لتطوير وتحسين جودة العمل؛ إذ إن مستشفى الإمام عبد الرحمن الفيصل من المستشفيات المتقدمة ببرنامج الأداء، ولديه فريق برنامج متخصص في الجودة.

وأشارت الإدارة إلى أنه لوحظ تحسُّن واضح في مؤشرات العمل في المستشفى؛ إذ تم تنظيم العمل في العيادات الخارجية، وتقليل مدة الانتظار للمواعيد بالعيادات من ٤٩ يومًا في يناير ٢٠١٧ إلى ١٣ يومًا في أكتوبر.

وتابعت بأنه تم تخفيض مدة إقامة المرضى في العناية المركزة من ١٦ يومًا في يناير إلى خمسة أيام في نوفمبر، إضافة إلى تحسُّن في مؤشرات الطوارئ وأقسام التنويم والمختبر والأشعة والعمليات بشكل كبير ضمن الموارد نفسها المتاحة للمستشفى؛ ما يعكس حُسن استغلال الطاقات البشرية، وتوظيفها في خدمة المريض بجودة عالية.

وتأتي زيارة الدكتور سطام الشيحة والدكتور عصام الغامدي تتويجًا لعمل الفريق، وتقديرًا لجهودهم، ودعمًا لهم، ولمتابعة عمل المشاريع على أرض الواقع، ومدى الاستفادة منها.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليوم - "الإمام عبدالرحمن الفيصل" يحتفل ببرنامج "أداء الصحة 2017" في موقع حضرموت نت | اخبار ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق