اخر اخبار السعودية اخبار السعودية اليوم - وفد "الدراسات الأجنبية الصينية" يزور كلية الآداب بجامعة الملك سعود

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

أشاد بدور مركز الملك سلمان لدراسات تاريخ الجزيرة العربية

قام وفد من جامعة الدراسات الأجنبية الصينية في بكين مؤخراً بزيارة لكلية الآداب بجامعة الملك سعود يتقدمهم الدكتور "ليو شين لو"، عميد كلية الدراسات العربية ومدير مركز دراسة اللغة العربية والدراسات الإسلامية ببكين يصحبه الباحث "سونغ شين نينغ" مدير مركز التبادل العلمي التابع لأكاديمية تشونغ تشينغ للعلوم الاجتماعية وأحد الباحثين فيها، والباحث "وان لي" المختص بالعلاقات الدولية، واستقبلهم الأمير الدكتور نايف بن ثنيان آل سعود عميد كلية الآداب بجامعة الملك سعود بمكتبه.


بحث الجانبان التعاون في البرامج البحثية والدراسات العليا وترجمة بعض الأعمال، حيث أبدى الوفد رغبته في ترجمة بعض الأعمال العلمية في مجال دراسات اللغة العربية والتاريخ الإسلامي والأدب السعودي والإعلام وتاريخ المملكة والجزيرة العربية.


كما زار الوفد مركز الملك سلمان لدراسات تاريخ الجزيرة العربية وحضارتها وقدم لهم الدكتور عبدالله السبيعي المشرف على المركز شرحاً وافياً عن تاريخ المملكة ومراحل تأسيسسها، ثم توجهوا إلى كرسي الدكتور عبد العزيز المانع لدراسات اللغة العربية وآدابها، حيث أعطى الدكتور عبدالعزيز المانع مشرف الكرسي تعريفاً عن الكرسي وبرامجه في تطوير علوم اللغة العربية وآدابها وثقافتها والبرامج العلمية التي تسهم في تنمية مهارات اكتساب العربية وتعلمها، تلا ذلك زيارة كرسي الأدب السعودي.


كما استمع الوفد إلى شرح من مشرف الكرسي الدكتور صالح الغامدي عن دراسات الأدب السعودي والتجارب النقدية ومواضيع كتابة القصة القصيرة وغيرها، كما زار الوفد رسالة الجامعة واطلعوا على تاريخها وما تحويه، وقد رافقهم خلال الزيارة وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور علي بن معيوف المعيوف ومسؤول العلاقات العامة في الكلية.


وقد عبّر الوفد الصيني في نهاية زيارته عن شكره لسمو عميد الكلية، ولجميع منسوبي الكلية، كما عبروا عن إعجابهم الشديد بما شاهدوه في جامعة الملك سعود هذا الصرح العلمي العملاق وما اطلعوا عليه في كلية الآداب.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليوم - وفد "الدراسات الأجنبية الصينية" يزور كلية الآداب بجامعة الملك سعود في موقع حضرموت نت | اخبار ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق