اخر اخبار السعودية اخبار السعودية اليوم - استشاري: معدلات السمنة بالمملكة وصلت لدى الرجال 70% وللنساء 75%

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

نشر قبل 1 دقيقة - 7:02 م, 30 محرّم 1439 هـ, 20 أكتوبر 2017 م

تواصل – الرياض:

دعا استشاري الجهاز الهضمي والكبد والمناظير الدكتور وليد الحزيم، إلى تبني برنامج وطني ومحفزات من قبل الشركات والمدارس والجهات الحكومية للمساعدة في خفض الوزن بوجود مكافأة للموظف بحسب وزنه من أجل التشجيع على إنقاص الوزن باعتباره برنامج الحياة وليس مجرد تحدي لإنقاص الوزن.

واستبعد الحزيم انخفاض معدلات السمنة في المملكة خلال السنوات المقبلة، مشيراً إلى المعدلات بالمملكة وصلت لدى الرجال إلى 70% وللنساء 75%، مرجعاً ارتفاع معدلات السنمة إلى الركون والخمول والكسل وتوفر وسائل التنقية، بالإضافة للاعتماد على الوجبات السريعة كمصدر أساسي للطعام.

وقال إن المملكة سجلت مؤشرات خطيرة في سمنة الأطفال، حيث وصلت إلى 9.3% لدى الأطفال في عمر المدرسة، و6% لدى الأطفال في الفئة العمرية ما قبل عمر المدرسة، مطالباً بنشر ثقافة تناول الطعام وفق ما يحتاجه الجسم وليس من أجل الاستمتاع فقط، منتقداً انتشار الثقافة السلبية المتمثلة كون الطعام مكافأة إنجاز الطفل المطلوب على غرار منحه الشوكلاته والحلويات كتشجيع له وليس من أجل حاجته، وفقا لـ”الرياض”.

وحذر د. الحزيم، من خطورة تزامن الأكل مع النوم فالجهاز الهضمي ليس كباقي أجهزة الجسم التي تعمل أثناء النوم، مبيناً، أن الجهاز الهضمي يتوقف تماماً عن العمل وقت نوم الإنسان، مما يؤدي لاستقرار الطعام في المعدة حتى الاستيقاظ، وبالتالي يساعد على تراكم الدهون.

وشدد استشاري الجهاز الهضمي على أهمية الاعتناء باختيار الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن بالقدر الذي يحتاجه الجسم، والحرص على أن تكون الوجبة متنوعة وليست مركزة على وجبة واحدة، لافتاً إلى وجود أطعمة تعطي الجسم طاقة بدون بناء كالنشويات التي تعطي الجسم طاقة والفائض منها يتحول إلى دهون وترسبات في الكبد وترهلات في الجسم بشكل عام.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليوم - استشاري: معدلات السمنة بالمملكة وصلت لدى الرجال 70% وللنساء 75% في موقع حضرموت نت | اخبار ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق