اخر اخبار السعودية اخبار السعودية اليوم - كوريا الجنوبية تتطلع للمشاركة في أول مشروع للطاقة النووية بالمملكة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

اخبار اليوم - كوريا الجنوبية تتطلع للمشاركة في أول مشروع للطاقة النووية بالمملكة

نشر قبل 1 دقيقة - 4:09 م, 28 ذو الحجة 1438 هـ, 19 سبتمبر 2017 م

تواصل – سامر محمد:

تتطلع كوريا الجنوبية للمشاركة في أول مشروع بناء مفاعل للطاقة النووية في المملكة، آملة في تصدير تكنولوجيتها النووية بعد اتفاق 2009م الذي أبرمته “سيول” مع الإمارات، وذلك نقلاً عن وكالة أنباء “يونهاب” الكورية.

وأشارت، الوكالة في نسختها الإنجليزية، إلى أن المملكة التي تعد أكبر مصدر للنفط الخام في ، تستعد للإعلان عن خطة لبناء مفاعلين نوويين لتقليص اعتمادها على النفط، وهو ما جذب انتباه منتجين كبار للطاقة النووية في العالم كالصين وروسيا وفرنسا وكوريا.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية أن مسؤولين كوريين مسؤولين عن سياسة الطاقة النووية وقيادات في شركة كوريا إلكتريك اجتمعوا مع مسؤولين من المملكة أمس في النمسا على هامش مؤتمر وكالة الطاقة النووية بهدف إقامة تعاون في هذا المجال.

ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة أن المملكة تخطط لإصدار طلب للحصول على معلومات بشأن المشروع خلال الأشهر القادمة، وأعلنت الحكومة الكورية عن أنها ستدفع باتجاه تعاون نشط في مجال الطاقة النووية مع السعودية كجزء من دعمها الواسع للاستخدام السلمي للطاقة النووية.

وفازت كوريا في 2009م، بعقد تصل قيمته إلى 20 مليار دولار لبناء 4 مفاعلات نووية في الإمارات، وهي المرة الأولى التي تصدر فيها كوريا تلك التكنولوجيا للخارج.

وتشغل كوريا، وهي رابع أكبر اقتصاد في آسيا، 24 مفاعلاً نووياً، وتقوم تلك المفاعلات بتوليد نحو 30% من احتياجاتها من الكهرباء.

المصدر : السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق