اخر اخبار السعودية اخبار السعودية اليوم - ترتكز على 12 إجراءً.. تعليم «عسير» تطلق مبادرة لدعم أبناء الشهداء والمرابطين

0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل – بدر العبدالرحمن:

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بعسير، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق مبادرة الدعم النفسي لأبناء الشهداء والمرابطين الدارسين في مدارس التعليم العام بالمنطقة.

وقال مدير الإدارة، جلوي بن محمد آل كركمان، في بيان صحفي: إن المبادرة تأتي ضمن خطط الإدارة لرعاية أبناء وأسر المرابطين والشهداء، مشيراً إلى أن المبادرة ترتكز على “12” إجراءً رئيساً.

وأشار “آل كركمان” إلى أن المبادرة تتمثل في “حصر جميع الطلاب من أبناء الشهداء والمرابطين، وتحديد حاجاتهم النفسية والتربوية والتحصيلية، والإصغاء الكامل لجميع المشاعر والأفكار لهم، وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن ذواتهم، وتشكيل مجموعة من الأقران للوقوف بجانب هؤلاء الطلاب، وعدم تركهم للعزلة واستيلاء الهموم والأفكار السلبية عليهم، وإيجاد جو من الأمن النفسي والرعاية بمفهومها الشامل لهم، والتواصل مع المنزل للمساعدة في تقديم الرعاية للطالب من خلال تفعيل وسائل الاتصال الحديثة”.

وأكد أن من ضمن الإجراءات تعزيز ثقة الطالب في نفسه وفي أسرته من خلال الإشادة بدور والده البطولي، وإشعاره بأن ما يقدمه شرف له، وأن التضحية في سبيل الحق تشرف أصحابها، وتنفيذ برامج عملية لأساليب الدعم النفسي من خلال الأنشطة المدرسية، والتخفيف من بعض المخاوف التي قد يمر بها هؤلاء الطلاب وإزالتها بعد تحديدها، وتصحيح المعلومات المغلوطة التي قد تطرأ على فكر الطالب.

وأضاف “آل كركمان”: أن هذه المبادرة تأتي لتعزيز برامج رعاية أبناء الشهداء والمرابطين؛ استشعاراً منها لأهمية رعاية ومتابعة هذه الشريحة من الطلاب والطالبات، وإيجاد بيئة تربوية مناسبة لهم؛ نظير ما يتركه غياب آبائهم عنهم من أثر نفسي عليهم.

المصدر : السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق