جديد مميش: افتتاح رصيف بحري جديد لنقل الغاز الطبيعي.. و2.4 مليار جنيه عائدات موانئ قناة السويس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارية تقدم اليكم اخر تحديثات الاخبار على مستوي اليوم ومنها صرح الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، أن العائدات التي قد تم تحقيقها بموانئ قناة السويس خلال الفترة الماضية بلغت نحو 2.4 مليار جنيه في عام 2017، وقد جاءت هذه التصريحات خلال البيان الصادر عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أمس الجمعة الموافق 13 من يناير الجاري.

وقد أكد الفريق مميش خلال البيان، أن التسويات التي قامت بها الهيئة مع المستثمرين خلال الـ 6 شهور الماضية، قد بلغت نحو 23 عقداً وقد تم حل جميع المشكلات العالقة بالمستثمرين، حسب ما تم ذكره بوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقد تابع مميش أنه قد تم التعاقد الفعلي مع 6 شركات عالمية ومحلية، وأنه قد تم تسليم أراضي لجميع المستثمرين بالمنطقة باستثمارات بلغت 8 مليارات دولار في منطقة العين السخنة.

كما أفاد رئيس هيئة قناة السويس أن مشروع محطة الصلب السائل يعد منصة لوجيستية هامة ومتكاملة، وتعد منفذ رئيسياً على البحر الأحمر من أجل تأمين إمدادات الوقود.

وقد أعلن الفريق مهاب مميش أنه قد تم افتتاح رصيف بحري جديد من أجل نقل الغاز الطبيعي بميناء سوميد بالعين السخنة، وذلك خلال العام الجاري بطول 2.5 كيلو متر، من أجل أن يتم استقبال الغاز الطبيعي والمنتجات البترولية.

وفي هذا السياق، شدد مميش على أن شركة سوميد للبترول تقوم حالياً ببناء العديد من المستودعات لتخزين منتجات بترولية بطاقة 300 ألف متر مكعب ومنشآت للتحميل والتفريغ.

وقد جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، أمس الجمعة، لعدد من مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وكذلك تفقد محطة تحلية المياه، وميناء سوميد، وطريق الجلالة القطامية القاهرة.

اقرأ أيضا

نتمني ان ينال الموضوع اعجابكم شكرا لزيارتكم

المصدر : دليل

أخبار ذات صلة

0 تعليق