جديد التسجيل في حساب المواطن السعودي تعرف على موعد صرف أول بدل نقدي و خدمة العملاء ترد على الاستفسارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارية تقدم اليكم اخر تحديثات الاخبار على مستوي اليوم ومنها الانتقال إلى:

إليكم هذه المقالة الشاملة لكل ما يخص حساب المواطن السعودي من طريقة التسجيل وأخبار الحساب، وموعد صرف أول بدل نقدي ، ويعد حساب المواطن برنامج إلكتروني استحدثته الحكومة من أجل زيادة الدعم للمواطن المستحق للدعم داخل المملكة وذلك عن طريق خدمة إلكترونية للتسهيل على المواطن السعودي التسجيل إلكترونياً من خلال الموقع الرسمي.

وقد تم الانتهاء من كافة الأعمال التقنية بموقع حساب المواطن وأصبح الموقع الإلكتروني الآن جاهز للصرف، في انتظار أن يتم توجيه الموقع بالصرف، ولا زال التسجيل بالموقع مستمر ولم يتم إغلاقه حتي الآن، وقد تخطى إجمالي المسجلين في برنامج حساب المواطن حتى الآن أكثر من 15 مليون مواطن، وتم الانتهاء من وضع آليات وسياسات برنامج حساب المواطن المواطن، وهذا ما يعني أن ليس كل المسجلين سيحصلون على الدعم.

حقيقة إلغاء حساب المواطن

نفى المهندس ماجد العصيمي، المشرف على برنامج حساب المواطن، إنه لا صحة لما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي حول إلغاء برنامج حساب المواطن، مؤكداً عبر تغريدة على حسابه الرسمي في “تويتر” أن البرنامج مستمر لذوي الدخل المحدود والمتوسط، ولا يزال يسير كما هو مخطط له، ولا نية لإلغاءه

حساب المواطن السعودي سوف يكون مكملاً لخطة المملكة العربية السعودية من اجل ألإصلاحات الافتصادية، وهو سيكون لجميع الفئات المستحقة للدعم، لكن الأولوية ستكون للفئات الأكثر أستحقاقاً للدعم النقدي عبر حساب المواطن، ويأتي هذا البرنامج  في إطار  الرؤية الشاملة للمملكة السعودية في 2030، للحد من الآثار السلبية الناتجة عن الإصلاحات الاقتصادية داخل المملكة وحتى يتثنى للمواطن السعودي المتضرر من تلك الإصلاحات صرف أعانة حساب المواطن قبل البدء في تطبيق الأسعار الجديدة.

رابط التسجيل في البوابة الإلكترونية لحساب المواطن

حساب المواطن، هو برنامج دعم سعودي تم إنشائه خصيصاً من أجل رفع كفاءة الدعم الحكومي للمواطن السعودي، ويستفاد منه الأسر السعودية، وأسرة الأم السعودية حاملة بطاقة التنقل والمتزوجة من غير سعودي، ويتم أحتساب قيمة الدعم بناءا على عدة معايير تم وضعها مسبقاُ قائمة على الأثر المباشر والغير مباشر، الذي قد تخلفه الإصلاحات  الاقتصادية المستقبلية داخل المملكة، حيث أن برنامج حساب المواطن يعتبر برنامج حماية للمواطن السعودي بشكل مبدئي تخوفا من المستقبل القريب. رابط التسجيل  في حساب المواطن

موعد صرف بدل حساب المواطن

أشار المشرف العامة على برنامج حساب المواطن المهندس ماجد العصيدي، أنه سيتم صرف أول بدل في الشهر الذي يسبق التغيير المنتظر حدوثه على منتجات الطاقة والمياه، وأكد في الوقت ذاته أن ألتسجيل في البرنامج لا يزال مستمر وأن المتأخرين سيتم تقييم أستحقاقهم للبدل، وسيتم صرف البدل لهم مع الدفعة التالية للصرف في حال حصولهم على قرار الأهلية.

الفئات المستحقة للدعم في حساب المواطن

  • الأسر السعودية
  • الأفراد المستقلون
  • الذين يحملون بطاقات التنقل
  • الأم السعودية المتزوجة من غير سعودي

 

طريقة احتساب قيمة الدعم النقدي في حساب المواطن

من خلال الصور سنوضح طريقة حساب الدعم النقدي في حساب المواطن وهي قيمة البدل والتعويض للمواطن السعودي المستحق بعد تغيير الأسعار الجديدة. .

قيمة البدل المستحقة من برنامج حساب المواطن
حساب المواطن السعودي
حساب المواطن السعودي

 

شرح التسجيل في برنامج حساب المواطن

نقدم لكن شرح تفصيلي بالفيديو لطريقة التسجيل في برنامج حساب المواطن لتقديم الدعم النقدي للمواطن السعودي المتضرر.

 

تابعونا سيتم تحديث الموضوع  بشكل مستمر فور وصول أي جديد، وإليكم في  النهاية رابط التسجيل  في حساب المواطن،  وقد تم أغلاق عدداً من المكاتب التي تقوم بتسجيل بيانات كبار السن بمقابل مادي ، كما صرح ماجد القصيم المشرف علي حساب المواطن.

سيكون متاحاً إضافة الزوجة الأجنبية أو الزوج الأجنبي والأبناء ضمن حساب المواطن السعودي، كما انه لا يحق إضافة  الطالب إلى يدرس خارج المملكة إلا في حالة عودته مرة أخرى إلي البلاد، ويحق التسجيل لجميع المواطنين في حساب المواطن لكن لن يحصل على دعم سوى من هو دخله منخفض أو دخله متوسط، وسيكون كبار السن والسيدة المطلقة والأرملة والأيتام والذين يعانون من أعاقة وغير قادرين على العمل من لهم الأولوية للحصول على الدعم النقدي عبر حساب المواطن السعودي، لكن هذا لا يمنع ان الفئات الأخرى محدودة الدخل سيكون لها نصيب من الدعم النقدي لكن الأولوية ستكون للفئات المذكورة أولاً.

ويمكن للعسكريين والوزراء والشوريين التسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي لكن وفق شروط حددتها الحكومة السعودية، لكن أذا انطبقت الشروط تلك على أي من المواطنين فلا يهم الوظيفة التي يشغلها، طالما مستحق الدعم والحصول على بدل نقدي من حساب المواطن 1438.

البدل سيكون متغير وغير ثابت وسيتم تحديث بيانات المستفيدين مرة كل ثلاث أشهر، وتم التأكيد أن حساب المواطن لا يملك تطبيقاً على الهواتف النقالة، وأنما موقع إلكتروني فقط، ونحن الآن في منتصف شهر أبريل ولم يتم تحديد إلي الآن موعد صرف أول بدل نقدي، والذي تم الإعلان انه سوف يكون قبل تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية، كما أن برنامج حساب المواطن لا يزال مستمر في تلقي طلبات التسجيل عبر موقعه الإلكتروني عبر الإنترنت.

 

اقرأ أيضا

نتمني ان ينال الموضوع اعجابكم شكرا لزيارتكم

المصدر : دليل

أخبار ذات صلة

0 تعليق