جديد وزير التموين إجمالي دعم السلع التموينية بلغ 3.5 مليارات جنيه شهريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارية تقدم اليكم اخر تحديثات الاخبار على مستوي اليوم ومنها تناول اليوم الدكتور “علي المصيلحي” وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرا يوضح موقف السلع التموينية التي تم توزيعها خلال شهر نوفمبر على 20.1 مليون أسرة، وذلك بإجمالي دعم قيمته 3.5 مليارات جنيه شهريا.

وتضمن التقرير بأنه تم صرف ١٧٢٢٩٣ طن سكر و٨٦٢٣٣ طن زيت و ٧٢٦٣٩ طن أرز بالإضافة إلى صرف كميات متنوعة من السلع الاختيارية على رأسها الجبن والمسلي والبقوليات.

ومن جانبه أوضح التقرير وجود فائض في أرصدة السكر والزيت والأرز الموزعة خلال شهر نوفمبر على البقالين،كما تمت الإشارة إلي انتظام مخازن شركتي المصرية والعامة للجملة في صرف المقررات التموينية لشهر ديسمبر الحالي، وكذلك استعرض تقريرا عن أداء الإدارة المركزية للرقابة في نوفمبر لمتابعة تطبيق منظومة الخبز الجديدة والتزام المخابز بتوزيع الحصص المقررة على المواطنين.

وأيضا استعرض الوزير تقريرا عن المخالفات التموينية التي تم تحريرها خلال شهر نوفمبر، حيث وصلت إلى 1349 مخالفة تجميع السكر والزيت التمويني وحجب توزيعها، كما بلغت مخالفات المواد البترولية 978 مخالفة، حيث وصل إجمالي المخالفات التموينية 27765 مخالفة تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مرتكبيها.

اقرأ أيضا

نتمني ان ينال الموضوع اعجابكم شكرا لزيارتكم

المصدر : دليل

أخبار ذات صلة

0 تعليق