جديد سعر الذهب اليوم الخميس 21-9-2017 في السوق المصري ومحلات الصاغة واستقرار في المعدن الأصفر في فترة الصباح

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارية تقدم اليكم اخر تحديثات الاخبار على مستوي اليوم ومنها سعر اليوم الخميس 21 سبتمبر 2017 في السوق المصري والسوق العالمي، نعرض لكم سعر الذهب بالسوق المحلي وبورصات المعادن العالمية، والتذبذبات السعرية التي يعاني منها متأثرا بالأحداث الاقتصادية والسياسية بالمجتمع الخارجي، ويتأثر السوق المصري بالسوق العالمي في الفترة الأخيرة.

ويعتبر سوق التداول للمعدن النفيس بالسوق المصري من الأقل تداولا بالفترة الأخيرة، ويرجع قلة التداول لارتفاع سعر الذهب والتذبذب المستمر الذي يعاني منه، ويتجه المواطن في هذا لبيع مدخراته من المصنوعات الذهبية أكثر من اقتناؤه، ويقتصر وقت التداول على المعدن النفيس في أيام العطلة والمناسبات الاجتماعية.

أدت انخفاضات في أسعار العملات بالأسواق العالمية والبورصات العالمية لاتجاه المستثمرين لشراء المعدن الأصفر في اختتام الأسبوع الماضي، حيث يرى المستثمرين الاستثمار بالذهب هو الاستثمار الآمن في ظل التذبذبات، وامتد تعامل الذهب في هذا الأسبوع باستقرار عند مستوياته السابقة.سعر الذهب اليوم

شرح: بعدما ارتفع سعر الذهب بالأسبوع الماضي عند اعلي مستوياته، أعلى من 1335$ للأوقية، انخفض باليومين الماضيين حتى بلغ أدني مستوى له بسعر 1302$، وبعد ارتفاعات محدودة أمس الأربعاء انخفض اليوم بشكل كبير متجاوزا 1300$ للأوقية.

ويلاحظ على المستوى العالمي استقرار سعر أوقية الذهب عند مستوى أعلى من 1200 دولارًا للأوقية وذلك مع الانخفاض مستمر لسعر ببورصات العملة العالمية، وذلك منذ بداية هذا العام، نظرا للأحداث السياسية المتغيرة والمتذبذبة على المستوى العالمي والتي تؤدي لارتفاع أسعار الذهب بين الحين والآخر، حتى أصبح القاع السعري له لا يتجاوز 1200$.

سعر الذهب اليوم

  • افتتحت البورصات العالمية تعاملات اليوم بانخفاض في بداية التعاملات
  • سجل سعر الأوقية انخفاض كبير عند سعر 1298$ للأوقية ثم ارتفع بشكل طفيف ليسجل 1304$.
  • سجل سعر الذهب اليوم استقرار عند مستويات الأمس.
  • انخفاض جديد لسعر الذهب بالسوق المصري مسجلا 638 جنيه.

متوسط سعر الذهب في محلات الصاغة المصرية بالجرام بدون مصنعية

ويفضل مستخدمي الذهب بالسوق المصري في العادة الذهب من عيار 21 أو 18، وتضطرهم الظروف لارتداء المصوغات من عيار 12 وهو ما يسمي في الغالب بالسوق المصري بالذهب الصيني.

انخفاض الطلب العالمي على الذهب

انخفاض الطلب العالمي على الذهب بحوالي 14% ولك بسبب:

  • انخفاض كبير لمشتريات صناديق المؤشرات
  • انخفاض مشتريات البنوك المركزية في النصف الأول من 2017، بالرغم من ارتفاع الطلب على العملات والسبائك والمجوهرات بسبب ارتفاع الطلب بالهند وتركيا
  • ارتفاع لنسبة مشتريات سبائك الذهب والعملات المعدنية 13% في الربع الثاني، ونسبة 11% في الربع الأول مع ارتفاع طلب الصين والهند وتركيا.

تحديث

  • انخفاض كبير لسعر الذهب بالسوق العالمي بعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي وتثبيت سعر الفائدة مما رفع سعر الدولار وأثر سلبا على سعر الذهب.
  • سجل سعر الذهب بالسوق المصري استقرارا عند 642 جنيه، في محلات الصاغة المصرية بدون احتساب المصنعية.
  • انخفاض لسعر الذهب في بداية الصباح بالسوق المصري مسجلا 638 جنيه، في محلات الصاغة المصرية بدون مصنعية.
  • استقرا لسعر الذ هب بالسوق المصري عند مستويات الصباح دون تغيير.

نتمني ان ينال الموضوع اعجابكم شكرا لزيارتكم

المصدر : دليل

أخبار ذات صلة

0 تعليق