جديد الخميس| أجازة رأس السنة الهجرية 1439-2017 للموظفين والقطاع الخاص في مصر والسعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارية تقدم اليكم اخر تحديثات الاخبار على مستوي اليوم ومنها يُشرف العام الهجري الحالي 1438 على الإنقضاء، وتحتفل الأمة الإسلامية جميعها بعام جديد من هجرة النبي صل الله عليه وسلم، ويُعد يوم “رأس السنة الهجرية” أجازة رسمية في ، إلى جانب الطابع الإحتفالي الآخر الذي تقوم به الأسر من إعداد أطعمة معينة وتهنئة بعضهم البعض بقدوم السنة الجديدة، ولذلك كان من الضروري التعرف على موعد الأجازة الجديدة التي ينتظرها المصريون، خاصة أن شهر سبتمبر هذا العام احتوى على عدد كبير من أيام الأجازات الرسمية للقطاعين الخاص والحكومي.

تستطلع دار الإفتاء المصرية، هلال شهر المحرم من العام الهجري الجديد 1439،يوم الأربعاء 20 سبتمبر الجاري الموافق ليوم 29 ذي الحجة، لتحديد أول أيام العام الهجري الجديد من خلال اللجان الشرعية والعلمية الخاصة بالدار والموجودة بمختلف محافظات الجمهورية، فإذا ثبت رؤية الهلال يكون يوم الخميس 21 سبتمبر هو أول أيام العام الهجري الجديد، وفي حالة عدم ثبوت رؤيته، يُكمل ذي الحجة عدته ثلاثون يوماً ويكون يوم الجمعة أول أيام العام الهجري الجديد 1439.

موعد رأس السنة الهجرية الجديدة – 1 محرم 1439

أعلنت مصادر بهيئة المساحة العامة، أن يوم الخميس 21 سبتمبر هو يوم رأس السنة الهجرية الجديدة ليكون غرة شهر المحرم 1439، كما أضاف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الكتور حاتم عودة، أنه بشكل نهائي سيكون يوم الخميس 21 سبتمبر هو أول أيام العام الهجري الجديد وغرة شهر المحرم.

وأضاف عودة، أن هلال الشهر الحالي – ذي الحجة  1438 – سيصل إلى تربيعه الآخير يوم الأربعاء 20 سبتمبر الجاري في تمام الساعة 8:25 دقيقة بتوقيت القاهرة، ليبدأ بعدها العد التنازلي لإنتهاء العام الهجري الحالي وبداية العام الهجري الجديد 1439.

ووفقاً لحسابات أجراها علماء الفلك، فإن شهر ذي الحجة الحالي سيكمل عدته 29 يوماً فقط، لتثبت رؤية هلال شهر المحرم يوم الأربعاء 20 سبتمبر وهو يوم استطلاع الرؤية الشرعية، ويكون بالتالي الخميس 21 سبتمبر هو يوم رأس السنة الهجرية الجديدة 1439.

أجازة الحكومة والقطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة

يحصل القطاع الحكومي والخاص على أجازة كبيرة بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة 1438 والتي ستكون يوم الخميس 21 سبتمبر، فيكون الخميس والجمعة والسبت 21 و22 و23 سبتمبر ثلاث أيام متصلة أجازة رسمية، قبل بدء العام الدراسي الجديد في المدارس يوم الأحد 24 سبتمبر الجاري.

وفيما يخص القطاع الخاص، فيجوز لرب العمل إجبار العامل على العمل في يوم الأجازة الرسمية إذا ما اقتضت مصلحة العمل ذلك، ويكون للعامل نظير عمله في هذا اليوم أجر يومين كاملين.

الجريدة الرسمية وقرار اعتبار يوم الخميس 21 سبتمبر أجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية

مجلس الوزراء: الخميس أجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية 1439

أصدر رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف اسماعيل، قراراً بإعتبار يوم الخميس المقبل 21 سبتمبر، أجازة رسمية للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية وشركات القطاع العام، بمناسبة يوم رأس السنة الهجرية الجديدة 1439.

نتمني ان ينال الموضوع اعجابكم شكرا لزيارتكم

المصدر : دليل

أخبار ذات صلة

0 تعليق