جديد التقويم الدراسي الجديد 1439 وزارة التعليم – موعد بداية العام الدراسي في السعودية بعد التعديل الآن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارية تقدم اليكم اخر تحديثات الاخبار على مستوي اليوم ومنها نرصد لكم التقويم الدراسي الجديد ١٤٣٩-١٤٤٠، مواعيد الإجازات والعطلات الرسمية في 1438، حيث يشغل جميع الطلاب والطالبات في المملكة بجميع المراحل التعليمية، بل والعاملين بالدولة معرفة جدول مواعيد العطلات والإجازات الرسمية في السعودية ١٤٣٩-١٤٤٠، ويهتم الطلاب وأولياء الأمور بالإطلاع على التقويم الدراسي الجديد 1439 وزارة التعليم لمعرفة موعد بداية العام الدراسي الجديد في المملكة 1438، من أجل التجهيز والاستعداد لدخول العام الدراسي.

التقويم الدراسي الجديد في السعودية 1438

موعد بداية العام الدراسي الجديد 1439، التقويم الدراسي في السعودية، من خلال الدور المنوط به عبر موقعنا دليل نحرص دائماً على تقديم المزيد مما ترغبون في معرفته مخاطبين به أبناءنا الطلاب والطالبات والسادة أولياء الأمور لما يهمهم من معرفة التقويم الدراسي ١٤٣٩ وزارة التعليم ، موعد بداية العام الدراسي الجديد 1439 ومواعيد الإجازات والعطلات الرسمية في السعودية.

ومنذ فترة تم رفع التعديلات التي تم إجراؤها على التقويم الدراسي الجديد، وجدول مواعيد الإجازات والعطلات الرسمية في السعودية إلى المقام السامي من أجل المطالعة عليه والمصادقة من صاحب السمو الملكي العاهل السعودي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وتم بالفعل التصديق عليه والموافقة.

ومن خلال الإطلاع على جدول التقويم الدراسي الجديد 1438-1439، وجدنا أن موعد بداية العام الدراسي الجديد في السعودية وهو اليوم الأول لبداية الدراسة في المملكة السعودية سيوافق يوم ما بين أيام 19- 23/12/1438هـ، وحتى يكون أخر يوم في الفصل الدراسي الثاني ما بين أيام 19-23/9/1439هـ.

التقويم الدراسي الجديد ١٤٣٩

نضع لكم الآن صورة توضح جدول التقويم الدراسي الجديد ١٤٣٩، بعد أن تم اعتماده بالمصادقة والموافقة عليه من المقام السامي خادم الحرمين الشريفين سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ليتم العمل به والكشف عن موعد بدء العام الدراسي الجديد في السعودية ١٤٣٩-١٤٤٠.

مواعيد الإجازات والعطلات الرسمية في السعودية ١٤٣٩-١٤٤٠

تبدأ مواعيد الإجازات والعطلات الرسمية في السعودية 1438-1439 بحلول موسم الحج في يوم 23 أغسطس 2017 اليوم الذي يقابله 1 ذو الحجة 1438، وتنتهي العطلات والإجازات الرسمية في السعودية يوم رأس السنة الهجرية في 21 سبتمبر 2017 وما سيقابله يوم 1 محرم 1439.

وإليكم أيضاً صورة توضح جدول مواعيد الإجازات والعطلات الرسمية في السعودية 1438-1439 بالتاريخ الهجري والميلادي، بعد أن تم اعتماده والموافقة عليه من المقام السامي سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للعمل به في القطاعات الحكومية والخاصة والجامعات والمدارس أيضاً في جميع أنحاء المملكة.

والجدير بالذكر أن المملكة هي الوحيدة من بين الدول العربية التي تمنح مواطنيها إجازات وعطلات رسمية مدتها طويلة تصل حد الإثني عشر يوماً، فمثلا تكون إجازة يد الفطر المبارك قبل انتهاء شهر رمضان بأسبوع كامل بالإضافة أنه إذا وافق يومي الجمعة والسبت في أخر الأسبوع تنضم للإجازة وبالتالي تكون العطلة 12 يوماً.

ودورنا سنتابع كل ما هو جديد بخصوص التقويم الدراسي الجديد 1439 من وزارة التعليم السعودية، وما يخصه من أخبار يتم نشرها عبر الموقع الرسمي لوزارة التعليم السعودية خلال الفترة المقبلة.

تحديث: نشر المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي لتقويم الدراسي الجديد 1439 بوزارة التعليم عبر صفحته الشخصية على تويتر، كما رصدت وزارة التعليم تفصيل التقويم الدراسي الجديد 1438 وحتى 1443 ومواعيد الإجازات والعطلات الرسمية في السعودية والذي يمكنكم الإطلاع عليه كالتالي.

اقتربت مشارف الدخول في العام الدراسي الجديد بالسعودية، ويبحث جميع الطلاب والطالبات وأولياء الأمور الآن عن التقويم الدراسي الجديد 1439، وهو ما تم إدراجه بعاليه، نتمنى أن نكون المعلومات وصلت إليكم صحيحة، ونعدكم بتقديم المزيد عن أخبار التعليم في المملكة.

نتمني ان ينال الموضوع اعجابكم شكرا لزيارتكم

المصدر : دليل

أخبار ذات صلة

0 تعليق