جديد شروط التقدم للحصول على 10 أفدنة بمشروع الـ1.5 مليون فدان ,و طريقة التقديم والمستندات المطلوبة

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة
الرئيس عبد الفتاح السيسي

على النهار الاخبارى الاخبارية ننشر لكم موضوع مهم للشباب حيث ننشر شروط التقدم للحصول على 10 أفدنة بمشروع الـ1.5 مليون فدان ,و طريقة التقديم والمستندات المطلوبة ،فقد أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى في تقرير سابق لها عن الشروط المطلوبة للتقدم للحصول على قطعة أرض بمشروع المليون ونصف فدان.

شروط التقدم للحصول على 10 أفدنة بمشروع الـ1.5 مليون فدان

وعن الشروط حيث تتمثل الشروط المطلوبة في المتقدم للمشروع من أن يكون مصرى الجنسية، وأن يكون كامل الأهلية أو يقدم السند القانونى عن تمثيله لناقص الأهلية، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات أو ما يماثلها من جرائم منصوص عليها في القوانين الخاصة أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن رُد إليه اعتباره.

وفى ذات الاطارحيث تضمن الشروط ألا تزيد ملكية المتقدم من الأراضى الصحراوية إضافة إلى المساحة الراغب في شرائها على الحد الأقصى الجائز تملُّكه وفقًا لأحكام القانون رقم 143 سنة 1981.

ومن الشروط ايضا كما تنص الشروط ألا يكون المتقدم من العاملين الذين تتصل أعمال وظيفتهم بالأراضى المعروضة للبيع.

طريقة التقديم والمستندات المطلوبة

ووعن المستندات التى هى مطلوبة فعلى المتقدم استيفاء الأوراق والمستندات المطلوبة وتتمثل في شهادة رسمية من مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية تفيد تمتعه بالجنسية المصرية دون غيرها وصحيفة الحالة الجنائية للمتقدم على أن تكون حديثة الإصدار وصورة ضوئية على الوجهين لبطاقة الرقم القومى للمتقدم.

وتجدر الاشارة انه قد أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي بدء طرح أراضي المرحلة الأولى من مشروع المليون ونصف المليون فدان على أن تطرح مساحات للشباب بحد أدنى 10 أفدنة لكل شاب.

وفى ذات الاطار حيث من المقرر أن تضم المرحلة الأولى 500 ألف فدان ويكون الرى فيها بالمياه الجوفية وتقيم بواقع 50 ألف فدان لشباب و450 ألف فدان للمستثمرين بمناطق الفرافرة وتوشكى والعلمين.

التعليقات

المصدر : شمس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق