جديد اسباب حل البرلمان الكويتى .. كيم كارداشيان وضرب الأحذية الفضائح التى حلت البرلمان الكويتي

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اسباب حل البرلمان الكويتى .. كيم كارداشيان وضرب الأحذية الفضائح التى حلت البرلمان الكويتي

ما هى اسباب حل البرلمان الكويتى حيث ان دولة الكويت من الدول البرلمانية ولديها حياة برلمانية راسخة ،ولقدأصدر أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأحد، مرسومًا بحل مجلس الأمة الكويتي “البرلمان”، مبررًا قراره بوجود خلل في العمل البرلماني، وتحول مجلس الأمة إلى ساحة للجدل العقيم والخلافات وافتعال الأزمات التى تضر البلاد.

وعن اسباب حل البرلمان الكويتى فقد قال الامير الكويتى في خطاب حل مجلس الأمة بثه التليفزيون الكويتي: “إن العمل البرلماني انطوى على انتهاك للدستور وللقانون، وتجاوز لحدود السلطات الأخرى، وتدني لغة الحوار على نحو غير مسبوق تحقيقًا لغايات قصيرة ضيقة على حساب مصلحة الوطن”.

وفى هذا التقرير ترصد النهار الاخبارى  الاخبارية بعض السقطات التي وقع فيها مجلس الأمة الكويتي وهى بعض .اسباب حل البرلمان الكويتى

واقعة الضرب بالحذاء
ومن الغريب والعجيب  هو انه قد شهدت إحدى جلسات مجلس الأمة خلافًا وحدة في النقاش وتباينًا في وجهات النظر، في يونيو الماضي، سرعان ما تطور إلى عراك بين النائبين حمدان العازمي وسلطان اللغيصم وصل إلى حد التقاذف بـ”العقال” و”الحذاء”، الأمر الذي دعا رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إلى رفع الجلسة مؤقتًا.

277c54f643.jpg

666739c16e.jpg

2f53e252c7.jpg


وفى هذا الصدد وبحسب وسائل إعلام كويتية، فإن السجال بدأ بين النائبين على الخميس وحمدان العازمي، على خلفية اعتراض الأخير المتكرر على قانون “البلدية”، ثم تطور إلى شجار تدخل النواب لفضه، حيث قذف العازمي النائب الخميسبكتاب »«الدستور» الذي أخطأه وأصاب النائب الحويلة، بعد ذلك تدخل النائب سلطان اللغيصم لتهدئة العازمي الذي لم يعجبه ذلك فرماه بـ”العقال”، فرد عليه اللغيصم بـ “الحذاء”.

واقعة ظهور أسلحة آلية فى البرلمان
والقشة التى قسمت ظهر البعير حيث جاء في واقعة أخرى تبدو في ظاهرها عملًا أخلاقيًا، إلا أن نشطاء في الكويت اعتبروها مجرد دعاية وتحمل في طياتها إدانة، دخل ثلاثة من نواب مجلس الأمة الكويتي مقر المجلس مدججين بأسلحتهم الآلية غير المرخصة، وقاموا بتسلميها إلى فريق جمع السلاح التابع لوزارة الداخلية، في سابقة أتت تطبيقًا لقانون جمع السلاح الذي أقره المجلس ودخل حيز التنفيذ الشهر الماضي.

5e6feedd78.jpg


وكذالك فقد تقدم النواب الثلاثة وهم نبيل الفضل، وعبد الحميد دشتي، وعبد الله التميمي، بتسليم ما لديهم من قطع غير مرخصة إلى فريق جمع السلاح الموجود في الركن الإعلامي لفريق الحملة الوطنية لجمع الأسلحة والذخائر والمفرقعات في المجلس، إلا أن نشطاء شككوا في نوايا النواب، مؤكدين انهم يملكون أسلحة غير التي سلموها، وسلموا أسلحة لمجرد الدعاية، متسائلين: لماذا يقتني النواب أسلحة آلية غير مرخصة من الأساس؟

ظهور كيم كارداشيان فى اعلام البرلمان
ومن عجائب ما حدث فى الكويت انه في مارس الماضي، وقع مجلس الأمة في سقطة أخرى بعد أن دعا مقدم أحد برامج القناة الناطقة باسم مجلس الأمة الكويتي إلى متابعة أحد حسابات نجمة تليفزيون الواقع الأمريكية الشهيرة كيم كارداشيان على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفى هذا الصدد فقد أظهر مقطع فيديو قصير أحد المتحدثين في القناة، هو يقول إن كيم كارداشيان أنشأت للتو حسابًا على موقع التواصل الاجتماعي «سناب شات»، داعيًا مشاهدي القناة لمتابعتها “لتعم الفائدة والفرح والسرور”ـ على حد قوله،ولقد شارك أحد الحسابات الشهيرة على موقع «تويتر» في البداية مقطع الفيديو، قبل أن يقوم حساب قناة المجلس الرسمي على «تويتر» بعرض الفيديو أيضًا على صفحته.
ولقد تسببت تلك الدعوة بغضب كثير من النشطاء الكويتيين على مواقع التواصل الاجتماعي، والذين استغربوا ما أسموه بـ”الترويج على قناة تمثل البرلمان لكيم كارداشيان المعروفة بصورها العارية”.

التعليقات

المصدر : شمس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق