جديد نتائج نقص البروتين فى الجسم وأعراضه الظاهرية الأربعة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

لاشك أن الجميع يدرك ماهى أهمية البروتين فى أجسمها وأنه يدخل أساسياً فى تركيب الخلايا الحية، وحتى الفيروسات من المكون الأساسي لها البروتين، ويتكون البروتين من عدة أحماض أمينية، والبروتين أساس تكوين العضلات بالجسم، ويعتمد الجسم فى تناول البروتين خارجياً ولا يتم تصنيعه داخلياً.

وينتج عن نقص البروتين فى الجسم خلل فى وظيفة الخلايا ونقص مكونها الأساسي وهو البروتين، والذى بدوره يؤدى إلى أضرار كبيرة على جسم الإنسان وباقى الوظائف الحيوية التى نسردها لكم بالتفصيل فى هذا المقال.

هناك نوعان من البروتين وهم نباتى وحيواني، والبروتين النباتى يكون فى الخضروات والبقوليات والفاكهة، بينما يستمد الجسم البروتين الحيوانى من مصادره اللحوم الفراخ الأسماك أو الألبان.

وأعراض نقص البروتين تظهر فيما يلي؛ أولا الشعور بالتعب والأعياء، وظهور علامات القلق والتوتر، وعدم قدرة الجسم على مقاومة الأمراض، وفقدان كمية كبيرة من الوزن.

ومن نتائج نقص البروتين فى الجسم تؤدى إلى مراحل خطيرة بالإنسان من بينها؛ ضبابية فى الرؤية، وتساقط الشعر، وجفاف الجلد، وحدوث أورام حيث ترتبط البروتينات بالمناعة الداخلية للجسم وتحدث الأورام بالعين واليدين.

التعليقات

المصدر : الخبر بجد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق