جديد تعرف على المستشار أحمد سعيد حسين خليل السيسي شقيق السيسى ,, رئيس لجنة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة
وزارة العدل

تعيين المستشار أحمد سعيد حسين خليل السيسي شقيق السيسى رئيس لجنة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب حيث  أكد مصدر قضائي بوزارة العدل، أن تعيين المستشار أحمد سعيد حسين خليل السيسي، نائب رئيس محكمة النقض، شقيق الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيسًا للجنة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، جاء بناء على ترشيح وزارة العدل، ثم صدر القرار من مجلس الوزراء اليوم .

وفى ذات السياق فقد أضاف المصدر أن اختيار شغل هذا المنصب يتم بناء على ترشيح أحد نواب النقض رئيس الدوائر التجارية بالمحكمة أو رئيس بمحاكم الاستئناف، مشيرًا إلى أن محكمة النقض بها دائرتان تجاريتان، والمستشار السيسي رئيس إحداهما، والاختيار تم بناء على الخبرة وليس مبدأ أهل الثقة، مؤكدًا أن “السيسي” لديه خبرة في المعاملات التجارية والبنكية تؤهله لرئاسة اللجنة.

والجدير بالذكر أن المستشار سري صيام، رئيس مجلس القضاء الأعلى الأسبق، شغل رئاسة لجنة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب حينما كان مساعدًا لوزير العدل، وعقب توليه رئاسة محكمة النقض، قرر أن يكون الترشيح من أحد مستشاري المحكمة ممن يشغلون درجة نائب رئيس محكمة النقض أو رئيس بالاستئناف.

وفى هذا الصدد فقد أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتشكيل مجلس أمناء وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، برئاسة المستشار أحمد سعيد حسين خليل السيسي، نائب رئيس محكمة النقض، شقيق الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكذالك اسضا حيث تضم اللجنة في عضويتها جمال محمد عبد العزيز نجم ـ نائب محافظ البنك المركزي، وشريف سمير سامي ـ رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، والمستشار هشام سمير صبحي ـ ممثل للنيابة العامة، وهشام أحمد عكاشة ـ ممثلًا لاتحاد بنوك مصر.

التعليقات

المصدر : شمس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق