جديد تعرف على خطوات استخراج تراخيص البناء بعد هيكلة المنظومة الجديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارية تقدم اليكم اخر تحديثات الاخبار على مستوي اليوم ومنها أقرت وزارة الإسكان آليات جديدة لاستخراج تراخيص البناء في المدن الجديدة، والتي أقرتها بالتعاون مع المكاتب الاستشارية، وتأتي الخطوات كما يلي:

 

  1.  يتوجه العميل إلى المركز التكنولوجي بجهاز المدينة لاستخراج بيان صلاحية بناء الموقع، والاشتراطات التخطيطية للبناء، وسيتم استخراجه بعد 48 ساعة.
  2. بعدها يقدم العميل طلب الحصول على الموقف التنفيذي، والمالي، والعقاري، لمعاينة الأرض، وصلاحية الموقف 21 يوم.
  3. و استخراج الشهادات يكون في غضون 72 ساعة، لتراخيص بناء الإنشاء الجديدة، ويتم تقديم ملف التراخيص ويشتمل على جميع المستندات الضرورية لإصدار الرخصة، والرسومات، وحسابات التكلفة.
  4. وبعد أن يقدم العميل الملف يتم مراجعته في غضون 72 ساعة، ثم يتم استلامه إذن دفع رسوم استخراج التراخيص، وبعد سدادها يتم المراجعة، واستلام الرخصة بعد 48 ساعة.

وأشار نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية المهندس عبد المطلب ممدوح على أنه يوجد متابعة دورية لنجاح المنظومة الجديدة، وتلك الخطوات تهدف إلى التيسير في الحصول على رخصة البناء.

كما أضاف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي على أن تلك المنظومة الجديدة تسهم في استخراج الرخصة سريعًا، وذلك نتيجة التعاون مع المكاتب الاستشارية.

نتمني ان ينال الموضوع اعجابكم شكرا لزيارتكم

المصدر : دليل

أخبار ذات صلة

0 تعليق